محمد السيد يكشف تطورات أزمة حسين الشحات وموقف الشناوي ومعلول في الأهلي

كشف الناقد الرياضي محمد السيد، تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات، لاعب الأهلي، مع محمد الشيبي، ظهير بيراميدز، إلى جانب موقف الثنائي محمد الشناوي وعلي معلول من الرحيل عن القلعة الحمراء والانتقال للدوري السعودي الفترة المقبلة، ومصير عقوبة كهربا وغرامته الملزم بها لنادي الزمالك بحكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

قال محمد السيد في مقابلة لبرنامج 'صدى الكورة' المذاع عبر صفحة قناة صدى البلد بـ 'فيسبوك':' ما فعله حسين الشحات غير مقبول، ونحي إدارة النادي الأهلي على تغليظ العقوبة، نصف مليون جنيه مبلغ كبير، والخطيب اجتمع بمجلس إدارة الأهلي من أجل هذا الواقعة تحديدًا'.

أضاف محمد السيد:' غرامة الشحات كان من المفترض أن تكون مليون جنيه، الأهلي له سابقة مع كهربا في قيمة العقوبة هذه، ولولا اعتذار حسين الشحات لفرض الأهلي عليه غرامة مليون جنية كاملة'.

أكد محمد السيد:' الأهم أنها رسالة.. لأن الشكل العام في الأهلي ليس جيدًا في الفترة الأخيرة، هناك حالة عامة من التذمر وأخذ الحق بالذراع، وهذا مرفوض شكلًا وموضوعًا، ورسالة صريحة للاعبي الأهلي بأن الخروج عن النص مرفوض'.

أشار الناقد الرياضي:' كنت أتمنى أن تكون لوائح اتحاد الكرة ولجنة المسابقات مواكبة للأحداث، غير مقبول أن تكون عقوبة الصفع والسباب إيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه'.

شدد:' الاستفزازات موجودة وستظل موجودة في كرة القدم، لكن ممنوع ومرفوض تمامًا أن يأخذ اللاعب حقه بيده'.

أكمل محمد السيد:' الجديد أن هناك اجتماع للجنة الانضباط، سيكون هناك مناقشة للملف بعد التضارب وتغليظ للعقوبة، وبيراميدز متمسك بالتصعيد خارج نطاق اتحاد الكرة واللوائح، هناك شق جنائي ودبلوماسي، لا يليق أن يكون متواجدًا مثل تلك الوقائع في الدوري المصري'.

واصل:' على نادي بيراميدز أن يحقق في الواقعة لأن اللاعب محمد الشيبي كان طرفًا في مشكلة في مباراتين، وله وقائع سابقة في المغرب'.

شدد محمد السيد:' الواقعة بين لاعبين في الدوري المصري، ولائحة الدوري هى التي تطبق، وضد أن نأخذ الموضوع وكأنه بين مصر والمغرب، لابد من إدارة تلك الأزمة داخليًا في مصر، هناك مبادرة جيدة بالصلح فور الواقعة'.

محمود كهربا محمود كهربا

وتطرق محمد السيد للحديث عن مصير عقوبة محمود كهربا في لجنة التظلمات وغرامته الواجب دفعها لنادي الزمالك، قائلًا:' الأهلي سحب الطعن في لجنة التظلمات، بالتالي كان من المفروض يتم نظر العقوبة، لكن اللجنة انتظرت وصول الحكم إليها باعتبارها لجنة قانونية، وبالفعل الحكم وصل إليها'.

تابع:' ننتظر خلال ساعات قليلة حدوث اجتماع يتم مناقشة تظلم النادي الأهلي فيه على عقوبة كهربا نفسها، العقوبة كبيرة 12 مباراة ومبلغ كبير، سيتم نظر التظلم والعقوبة وسيحدث تقليص للعقوبة للنصف، 6 مباريات تنتهي به أزمة كهربا'.

أشار:' عقوبة دونجا تم نسيانها، صدرت من لجنة التظلمات وتم إرسالها لاتحاد الكرة لكنها أدرجت في الأدراج، وتم نسيانها'.

أوضح محمد السيد:' بالنسبة لعقوبة الفيفا على كهربا لعدم سداد غرامة نادي الزمالك، هناك اجتماع في الاتحاد الدولي، وموعد لجنة الانضباط 3 أغسطس، تم إرسال تحذير واستفسار لكهربا والنادي الأهلي عن سبب عدم سداد الغرامة'.

واصل محمد السيد:' رد كهربا من خلال محامية بمذكرة فسر فيها أسباب عدم سداد غرامة الزمالك بعدم اكتمال المبلغ المالي المستحق، وتقدم بطلب جديد سيتم مناقشته أن يتم تقسيط الغرامة أو منحه مهلة جديدة لسدادها، هذا آخر موقف قانوني'.

أردف:' يوم 3 أغسطس نجد أنفسنا أمام سيناريوهين.. السيناريو الأول إيقاف كهربا لحين سداد الغرامة بفوائدها التي تراكمت عليه، السيناريو الثاني أن يتم التواصل مع نادي الزمالك لعمل جدولة ومهلة جديدة، لكن الزمالك يرفض تماما مبدأ التقسيط والجدولة والانتظار فترة ثانية'.

أكد:' الأقرب أن يتحرك محمود كهربا خلال هذا الأسبوع لسداد الغرامة تحاشيا للعقوبات'.

محمد الشناوي محمد الشناوي

وعن رحيل محمد الشناوي وعلي معلول للدوري السعودي، رد محمد السيد:' ليس هناك عروض سعودية لـ محمد الشناوي والأمر محسوم تمامًا بشأن استمراره مع النادي الأهلي الفترة المقبلة'.

أوضح الناقد الرياضي:' محمد الشناوي خيار ثالث أو رابع بالنسبة للنصر السعودي، وسيستمر مع الأهلي'.

أضاف محمد السيد:' كان هناك اتفاق بين إدارة النادي الأهلي ومحمد الشناوي أنه في حال تلقيه عرضًا قويًا من الدوري السعودي أن توافق إدارة القلعة الحمراء على رحيله، لكن هذا لم يحدث ولم يتلقى حامي عرين المارد الأحمر أية عروض'.

علي معلول لاعب الأهلي علي معلول لاعب الأهلي

أتم محمد السيد:' يمتلك علي معلول عروضًا شفهية للانتقال للدوري السعودي لكن رغبة اللاعب ومارسيل كولر حسمت بقاءه مع القلعة الحمراء الفترة المقبلة'.