محمد الشناوي على رادار الأهلي السعودي.. واتجاه للموافقة على رحيله

ذكرت تقارير صحفية أن هناك اتجاه لرحيل محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي المصري، إلى صفوف نادي الأهلي السعودي مقابل 8 مليون دولار.

وقال الإعلامي محمد فاروق، في تصريحات تلفزيونية، إن نادي أهلي جدة السعودي يرغب في التعاقد مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي عقب انتهاء مشاركة الأهليفي دوري أبطال أفريقيا وخوض الدور النهائي ضد الوداد المغربي.

وأضاف فاروق أن الشناوي تلقى عرضًا مغريًا من نادي الأهلي السعودي مقابل 8 ملايين دولار لصالح النادي الأهلي مقابل الاستغناء عن الحارس الدولي، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 3 ملايين دولار مع وجود بند بأحقية البيع وفقًا للعقد مقابل 5 مليون دولار.

ولفت فاروق إلى أن ذلك يأتي خلاف راتب محمد الشناوي مع فريق أهلي جدة السعودي الذي يصل إلى مليوني دولار في الموسم في حال إتمام الصفقة من القلعة الحمراء عقب انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وأشار فاروق إلى أن لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح طلبت من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق ضرورة منح الفرصة للحارس البديل علي لطفي ومعه مصطفى شوبير في حراسة مرمى الفريق من أجل تجهيزهم للمشاركة في المباريات قبل التعاقد مع حارس جديد في الموسم المقبل يكون بديل محمد الشناوي حال إتمام انتقاله إلى نادي أهلي جدة السعودي.

رفض الاستغناء عن محمد الشناوي

وكشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، في يناير الماضي، أن الأهلي رفض عرضًا لانتقال محمد الشناوي إلى صفوف نادي النصر السعودي في الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال عبد الحفيظ وقتها: 'الشناوي وضع مصلحة الأهلي أولًا، وآثر مصلحة فريقه بالرغم من قيمة العروض التي تلقاها، وهذا شيء بحسب لهذا الحارس الكبير وكابتن الأهلي الذي ضرب مثلًا في الإخلاص لناديه وتقديره لحاجة الفريق لجهوده، وإصراره على الاستمرار في مواصلة المسيرة لتحقيق المزيد من الإنجازات للأهلي وإسعاد جماهيره'.

ولكن بعد مرور ستة أشهر ربما تتغيرالمعطيات في ظل العرض المغري، إلى جانب وجود نية لدى المدرب السويسري مارسيل كولرفي استقدام حارس مرمى جديد للنادي، وفق ما تم الكشف عنه في وقتٍ سابقٍ، ما قد يجعل النظر في احتراف الشناوي في الدوري السعودي خيارًا متاحًا لمجلس إدارة الأهلي.

«تذكرتي» تعلن فتح باب حجز تذاكر مباريات الأهلي والزمالك المؤجلة

رامي ربيع: لا قلق على حراسة مرمى الأهلي.. ويجب التعاقد مع مدافع

لجنة الاستئناف تحدد موعد نظر تظلم كهربا بعد تراجع الأهلي عن الدعوى القضائية