محمد الضاوي كريستو على رأس قائمة منتخب تونس الشباب للمشاركة بكأس العالم

أعلن منتصر الوحيشي المدير الفني لمنتخب تونس تحت 20 سنة، اليوم الإثنين، قائمة اللاعبين المشاركين مع نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للشباب في الفترة من 20 مايو الجاري إلى 11 يونيو المقبل بالأرجنتين.

وشهدت القائمة ضم محمد الضاوي كريستو، بالإضافة إلى آدم توماس الزواغي حارس مرمى ساسولو الإيطالي وبشير يعقوب مهاجم موناكو الفرنسي، بينما غاب عن القائمة بلال الساحلي مهاجم نابولي الإيطالي، وحنبعل المجبري لاعب وسط برمنجهام سيتي الإنجليزي، وعدة محترفين آخرين لعدم مواقفة أنديتهم على مشاركتهم.

قائمة تونس المشاركة في كأس العالم للشباب

حراسة المرمى: آدم توماس الزواغي من ساسولو الإيطالي، ودريس العرفاوي من دينزي البلجيكي، ورائد القزاح حارس النجم الساحلي.

خط الدفاع: كريم العابد من نادي كارلسروه الألماني، وساسي مدافع فريق الترجي، وغربال لاعب النادي الصفاقسي، وريان النصراوي المحترف في نيم الفرنسي، وعلي السعودي من الملعب التونسي.

خط الوسط: سامي شوشان لاعب برايتون الإنجليزي، بالإضافة إلى شيم الجبالي لاعب ليون الفرنسي، ومحمد وائل الدربالي لاعب الأولمبي الباجي، وغيث الوهابي من الترجي، ومالك المهري من الترجي، وياسين الدريدي من النادي الإفريقي، وآدم قرب لاعب النادي الإفريقي، ومحمد الضاوي لاعب الأهلي، وبشير يعقوب من موناكو الفرنسي.

خط الهجوم: التونسي جبريل عثمان المحترف في صفوف فريق سانت إيتيان الفرنسي، ويوسف سنانة من النادي الإفريقي، وراقي العواني من النجم الساحلي.

ويشارك في كأس العالم للشباب 2023، 24 منتخبًا تم توزيعهم على 6 مجموعات، ليتأهل 16 منتخبًا إلى الأدوار الإقصائية حتى النهائي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مع أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 من البطولة، وستقام المباريات في 4 مدن أرجنتينية وهي؛ لابلاتا وسنتياغو ديل أستيرو وسان خوان وميندوزا.

وأوقعت قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، ممثلي العرب العراق وتونس في مجموعة واحدة إلى جانب الأوروغواي وإنجلترا.

وسيستهل منتخب تونس مشواره في نهائيات كأس العالم المقرر لها من 20 مايو إلى 11 يونيو، بملاقاة نظيره الإنجليزي يوم 22 مايو، ثم يواجه منتخب نسور قرطاج في الجولة الثانية منتخب العراق يوم 25 مايو، وسيختتم رجال المدرب منتصر الوحيشي سلسلة مبارياتهم في الدور الأول بمواجهة منتخب الأوروجواي، وذلك يوم 28 مايو.

إصابة محمد كريستو لاعب الأهلي في مباراة فاركو

كريستو يهنئ كهربا على هاتريك القطن الكاميروني