محمد العرابي: على العالم دعم مبادرة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية... فيديو

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الفترة المقبلة ستلجأ بعض الدول لاستخدام بعض أنواع الطاقة الضارة بالمناخ مثل الفحم؛ لافتًا إلى أن هذا الأمر سيُصبح عبء مُضاعف على جهود مكافحة التغيرات المناخية.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية ستتسبب في خسائر جميع الأطراف؛ وهذه الحرب بلا جدوى وستؤدي لاستنزاف بلا جدوى؛ مؤكدًا أنه يجب على العالم أن يقف خلف مبادرة الرئيس السيسي بإيقاف هذه الحرب.

وتابع أن الخسائر أصبحت لا تُطاق؛ بعدما وصلت التداعيات جميع دول العالم؛ حيث أن كل شئ عابرًا للحدود ويطال الجميع (تداعيات الحروب - الأوبئة - التغير المناخي)، مؤكدًا أن هذه الحرب أرهقت الشعوب بشكل كبير منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن آداء الجيش الروسي سيتغير خلال فصل الشتاء.

إمكانية إيقاف الحرب

وأوضح أنه ليس متفائلاً بإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية في الأمد القريب؛ حيث أن إمكانية إثبات بوتين تحقيق إنتصارًا أمام شعبه، والحصول على مكاسب في هذه الحرب ليس بالأمر السهل حاليًا؛ مؤكدًا أن روسيا بمثابة السقوط في مستنقع، وعلى بوتين أخذ قرار شجاع بوقف هذه الحرب؛ خاصة بعد ضمه المناطق الأوكرانية الأربعة.

محمد العرابي يكشف أهم ملفات اللقاء الأخوي بين القادة العرب في العلمين.. فيديو

السفير محمد العرابي: مصر تقوم بدور رائد في إعادة إعمار غزة.. فيديو