محمد رياض: قلع الحجر من أصعب اللهجات اللي عملتها وأدوار الشر تجذبني

أعرب الفنان محمد رياض عن سعادته من نجاح مهرجان المسرح القومي، معلقًا: «كان هدفي إن مهرجان المسرح ينزل الشارع ويكون حدث كل الناس تنتظره كل سنة في شهر 7».

وتحدث محمد رياض عن مشاركته ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024 بعملين، خلال لقائه ببرنامج ليالي العيد مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي أحمد دياب على قناة صدى البلد.

محمد رياض في برنامج ليالي العيد

علق على حرصه على تقديم أدوار الشر وحبه لها، قائلًا: «منذ صغري كان عندي تمرد على الأدوار وأدوار الشر بتعيّش الممثل أكثر وتظهره في مناطق مختلفة وساهمت في تنوع الشخصيات التي قدمتها».

وأكد الفنان محمد رياض على صعوبة اللهجة بمسلسل قلع الحجر، معلقًا: «اللهجة كانت صعبة جدًا لأنها لم تكن المعتادة في الأعمال الصعيدية وأقرب للشعر وجدنا صعوبة في مخارج الحروف والتشكيل لذلك المسلسل من أصعب اللهجات اللي عملتها رغم مشاركتي في أكثر من عمل صعيدي من قبل».

برنامج ليالي العيد برنامج ليالي العيد

تصريحات الفنان محمد رياض

وأشار إلى أن الموضوع الذي تدور حوله مسلسل قلع الحجر حقيقي وموجود بالفعل في الصعيد وفي مناطق أخرى، ويؤدي في أغلب الأوقات لكوارث يجب الانتباه لها، مثل الثأر وزواج القاصرات.

وعلق محمد رياض على تقديم مسلسل قلع الحجر في 30 حلقة رغم انتشار مسلسلات الـ 15 حلقة، قائلًا: «بحسب الموضوعات فقصة العمل وهذه المشكلات تحتمل أكثر من 60 حلقة والكاتب والمخرج الشاطر هو من يحدد الحلقات بحسب الموضوع»، معربًا عن إعجابه بأعمال الـ 15 حلقة الفترة الأخيرة.

وحرص على تحية الدراما المصرية، مختتمًا: «قدرنا نوصل بها لأبعد نقطة ونستطيع المنافسة ورفعنا سقف الدراما المصرية بوجود أعمال متكاملة بصورة عظيمة مثل الحشاشين وجودر.. والفن المصري هو الفن الرائد في الوطن العربي وما حدث في 2024 قفزة كبيرة».

مسلسل قلع الحجر مسلسل قلع الحجر

ملخص الحلقة 20 مسلسل قلع الحجر ملخص الحلقة 20 مسلسل قلع الحجر