محمد رياض يكشف سبب تغيير اسم مهرجان المسرح المصري

بدأ المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان المسرح المصري بفيلم تسجيلي يكشف عروض الدورة الـ 16، والمحاور الفكرية وتافصيل الندوات والتكريمات وقائمة المكرمين وحفلات توقيع إصداراتهم.

المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري

تحدث الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري في المؤتمر الصحفي الذي يقام اليوم السبت، عن كواليس تغيير اسم المهرجان، قائلًا: «لما جيت وكلفت برئاسة المهرجان وجدت لبس لدى الكثيرين بين المهرجان وبين المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح وذلك لتشابه الاسمين».

وأشار إلى أنه تم إطلاق عنوان في كافة بيانات وتفاعلات المهرجان باسم مهرجان المسرح المصري، مضيفًا: «في وجهة نظري أن اسم مهرجان المسرح المصري يعبر عن هوية المهرجان المتعلقة بكافة العروض المسرحية التي أنتجت في مصر خلال العام».

المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري

محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري

بجانب محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري حضر المؤتمر الصحفي الذي يقام في دار الأوبرا المصرية، الفنان ياسر صادق مدير المهرجان والمخرج إسلام إمام عضو اللجنة العليا للمهرجان، ونخبة من الفنانين والنقاد والصحفيين.

وأكد أن مهرجان المسرح المصري بدورته الـ 16 من أصعب المهرجانات الفنية، ويشارك به هذا العام 37 عرضًا مسرحيًا، كما يأمل في تقديم دورة تليق بالمسرحيين والمسرح المصري.

وأضاف: «المهرجان صعب وتفاصيله كتير وإحنا لسه مبدأناش الفعاليات خالص لسه عندنا الافتتاح والعروض حوالي 15 يوم وأنا مقولتش إننا لا نقدر دور النقاد، بالعكس تم تكريمهم على مدار الدورات الماضية وهنالك مسابقة خاصة بهم، والمهرجان بحتفي بالنقاد والكتاب وكل صناع العمل المسرحي».

المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري مهرجان المسرح المصري