محمد سلماوي يكشف رؤيته بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. يهود الغرب سيرحلون

رأى الكاتب الكبير محمد سلماوي، أن هناك تحولا في كل معطيات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مضيفا أنه لا يقول الصراع العربي الإسرائيلي لانشغال بعض العرب للأسف بالاحتفالات والتطبيع وأشياء أخرى عن حقيقة الصراع.

وقال الكاتب محمد سلماوي خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدم برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتحول 180 درجة وكل المعطيات التي تم العمل عليها خلال السنوات الماضية تتغير حاليا، متوقعا تحولات كبيرة جدا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ورغم الكارثة الإنسانية بقطاع غزة، إلا أن الكاتب محمد سلماوي أعرب عن تفاؤله بالمستقبل، قائلا: «كلما نزلنا للقاع كانت القمة أقرب، لأنه لن يحدث أكثر مما حدث».

وتوقع سلماوي، ظهور بوادر لتصور جديد تماما للقضية الفلسطينية، موضحا: أتصور أننا تخطينا كل المعطيات القديمة والأمور تتجه إلى إقامة دولة يقيم فيها العربي المسلم بجانب العربي المسيحي واليهودي، بينما لن يكون لليهود القادمين من الخارج مكانا في المستقبل في ظل تزايد عودة الإسرائيليين إلى بلادهم خوفا من الحرب الدائرة في غزة والضفة.

ولفت إلى أن هناك أصوات ظهرت في إسرائيل حاليا تطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم، وهم نواة لما يمكن الوصول إليه في المستقبل ليس القريب لكن سنصل إليه حتما.