محمد صبحي: تحويل المجرم لبطل ضرب للقانون.. وبعض الفنانين يألفون الفضائح لأنفسهم

كشف الفنان محمد صبحي رأيه في الوسط فني حاليًا، والأعمال الفنية بالسينما والدراما، على هامش ندوة ثقافية نظمتها جامعة بورسعيد.

تصريحات محمد صبحي

قال الفنان محمد صبحي في الندوة التي حملت عنوان «الفن والثقافة وبناء الإنسان»، إن هناك عدد من الفنانين يألفون فضائح لأنفسهم ليتصدروا التريند، وطالب الجمهور بالوقوف خلف الفنان المحترم صاحب الأعمال الفنية الهادفة.

وطالب الفنان محمد صبحي الإعلام بتوجيه عدستهم إلى الفن الهادف المحترم، مؤكدًا على ضرورة وجود رقابة مشددة على الأعمال الفنية لإنتاج أعمال هادفة تساهم في بناء الإنسان.

ندوة محمد صبحي في جامعة بورسعيد ندوة محمد صبحي في جامعة بورسعيد

محمد صبحي عن الأعمال الفنية

وقالت الفنان محمد صبحي عن الأعمال الفنية: «تحويل المجرم إلى بطل وهيرو في الأعمال الفنية بمثابة ضرب لقانون الدولة وأصول وقيم المجتمع، لا يوجد دولة في العالم تخرج سلبيات مجتمعها في أعمالها الفنية سوى مصر، وبتلك الأعمال نسيء لسمعة وطننا».

واستكمل: «لا أقصد بكلامي هذا عدم تجسيد الشر في الأعمال الفنية، ولكننا في الماضي كرهنا أدوار الشر من فريد شوقي ومحمود المليجي رغم حبنا الشديد لهم».

ندوة محمد صبحي في جامعة بورسعيد

وتابع الفنان محمد صبحي: «لم نتعاطف مع الشر في أعمالهم على عكس ما يحدث اليوم، وأطالب بتجسيد عظمائنا في أعمالنا الفنية، والمساهمة في تربية أبنائنا والأجيال المتلاحقة من أجل بناء الإنسان من خلال الفن».

محمد صبحي محمد صبحي

محمد صبحي: الكرتون بيعلم الأطفال المثلية الجنسية.. ومسرحياتي محترمة زيادة عن اللزوم

سيمون تحتفل بعيد ميلاد محمد صبحي

محمد صبحي يستعد لعمل تلفزيوني جديد من إخراج عمرو عابدين

أحمد وفيق: سامي العدل أطيب فنان قابلته.. ومحمد صبحي حسيت أني واخد معاه دكتوراه.. فيديو

من هي هالة فكري .. مطربة الأوبرا توفيت بشكل مفاجئ ونعاها محمد صبحي