محمد صبحي: مينفعش أتقارن بعادل إمام ولا أعارض القبلات بالسينما

تحدث الفنان محمد صبحي عن مشوار الزعيم عادل إمام الفني، خلال ندوة له ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 17.

قال محمد صبحي، إنه يجب ألا يقارن الفنان بحجم الأعمال التي قدمها، بل يقاس بأصوله الفنية، معلقًا: «عادل إمام قدم 300 فيلم وأنا قدمت 22 فيلم، هنقول عادل إمام نمرة واحد في السينما؟ لأ هي مش بالكم إنما في أصولنا بنصنف الممثل إنه سينمائي».

المقارنة بين محمد صبحي وعادل إمام

واستكمل: «متقارنش محمد صبحي بعادل إمام في المسرح، أنا عملت 32 مسرحية وعادل إمام 5 مسرحيات»، لافتًا إلى أنه لا يفضل أن يكون فنانًا عظيمًا ولا يسعى ليكون رقم واحد.

وأشار محمد صبحي إلى أنه وُلد بنفس فترة الحرب على فلسطين، مما يشعره بتأنيب الضمير، قائلًا: «أنا حاسس بالذنب لأني اتولدت من هنا وفلسطين تم احتلالها من هنا، وكنت بصلي وأدعي لربنا ماكُنش فنان عظيم ولا رقم واحد لأن أهم حاجة أكون مميز».

عادل إمام

رأي محمد صبحي في القبلات بالسينما

وكشف الفنان رأيه في القبلات بالسينما، قائلًا: «أنا مش شيخ ولا قسيس، السينما فيها بوس وأحضان وأنا مش ضد دا.. هند رستم الفنانة العظيمة وشادية وفاتن حمامة كلهم اتباسوا».

واختتم محمد صبحي: «وعلى فكرة إحنا كنا ضد موجة أفلام المقاولات اللي انتشرت واعتمدت على هذا فقط.. وأنا بقول دايمًا إن السينما تكون على حسب المناخ الموجود».

محمد صبحي محمد صبحي