محمد صبحي: نعيش في عصر التفاهة وهاني شاكر عيط لما جالي بسبب المهرجانات

أثار النجم محمد صبحي ضجة واسعة بتصريحاته الأخيرة، موضحًا أن هناك مؤامرة كبرى بين الدول العظمى في العالم، فالعدو لن يُكلف نفسه أو يدخل في حرب عالمية ثالثة.

تصريحات محمد صبحي

قال محمد صبحي في تصريحات تلفزيونية له: «العدو استرخص فينا الرصاص وتجييش الجيوش، ليه يكلف نفسه؟ ما ستقوم ليست الحرب، وإنما المؤامرة الكبرى بين الدول العظمى والغلابة هيموتوا، والعالم أخذ عن العرب علوم الطب والهندسة والرياضة التي وضع أسسها العلماء العباقرة وحاليًا العالم تقدم بينما تراجع العرب».

وأشار إلى أن العالم اكتشف أن الصوم المتقطع الذي يصل إلى 16 ساعة، علاج وحيد وأساسي للقضاء على الخلايا السرطانية مهما عظمت بدون حقن أو علاج كيماوي ولذلك الدول الكبرى تحارب اتجاه الصوم لأن شركات إنتاج العلاج الكيماوي ستخسر المليارات، كما اخترعوا الآن بكتيريا على الشواطيء تأكل الإنسان في 4 ساعات.

أسرار محمد صبحي

وقال النجم محمد صبحي أيضًا: «اللعب الآن في الجينات، والحرب تدور بين الكبار وإحنا صغيرين، فين الإيدز؟ اتنسى وكورونا اتنست، ومؤخرًا قالوا إن الفيروس ظهر له متحورات حتى تتمكن الشركات من بيع اللقاحات ومنحها للمواطنين».

وأشار محمد صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عند نشر صورة يقتل فيها الإسرائيليون الفلسطينيين، كما أنه كل عام يكتب منشورًا في رمضان يدعو فيه إلى ختم القرآن الكريم، لكنه فوجئ في اليوم العاشر من رمضان برسالة من إدارة فيسبوك أنها ترى أن المحتوى فيه إرهاب وتهديد.

وتابع: «نحن في عصر التفاهة فقط، فيس بوك يفرح بكل محتوى فيه تفاهة، والإسفاف يطلق عليه مسمى محتوى مثل الراقصات على تيك توك».

محمد صبحي محمد صبحي

محمد صبحي مسلسل فارس بلا جواد

وأوضح أنه تحدث عن فكرة الحكومة العالمية خلال مسلسل فارس بلا جواد، فهي أفكار صهيونية موجودة من بداية القرن الـ 17، وكان يشوبها الغموض وليس الوضوح، ولم يكن يُعرف أهدافها ولكنها كانت تعمل على نشر الخير والمساواة والعدالة.

وأضاف أنه قرر تقديم شخصية حافظ نجيب على أنه وطني، وتوجه إلى الكاتب الصحفي مصطفى أمين، وأخبره بما يفكر فيه وقال له الأخير: «ليه يا ابني ده هيعمل دوشة، قلت له أنا جاهز وسألته لو قدمت حافظ نجيب من سكة إنه إنسان وطني هل الأمر فيه مشكلة، فأخبرني أنني أمتلك الحق في تقديم تلك الرؤية».

محمد صبحي والتيك توك

كما تحدث أيضًا عن ظاهرة التيك توك معربًا عن غضبه الشديد، قائلًا: «النهاردة بنكرم مين البنت اللي بتنجح في التيك توك بتشتغل في 7 مسلسلات مصرية، سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال اميتو الخطأ متقعدوش ترغوا في الخطأ، دايمًا أقول متودوش الكاميرا لهذا الإسفاف يا جماعة أنتو بتبروزهم».

واستكمل الفنان محمد صبحي: «عايز الإعلام يروح للبديل أنا أخلق البديل ده يموت، مصر كان فيها أعمال كوميدي تافهة هايفة، ولكن 90 من الباقي يوزنوا عباقرة ومفكرين».

محمد صبحي وهاني شاكر

وقال أيضًا: «أنا عامل مدرسة اسمها ستوديو الممثل من أكتر من 50 سنة، يجي الجمهور يقول دول فين، هاني شاكر جه وقت أزمات النقابة مع مطربين المهرجانات، اتفرج على عرض عيط، 12 ولد وبنت مبنشفهمش إزاي ولا كاميرا بتروحلهم وصوتهم جميل».

وفيما يخص جنازات المشاهير، علق عليها قائلًا: «أكون في جنازة ألاقي موبايل مرفوع في وشي يسألني تقول إيه للميت؟ بقولهم أقوله لما أروحله، لابد أن تكون خريطة ثقافية وإعلامية تؤمن بأنها معول إما سيبني الإنسان أو يهدمه، شبابنا اتدمر خلاص بقى ليه عالم اللي عايش فيه شئ مرعب إن الطفل أكلمه هو مش معايا ومركز مع الموبايل».

محمد صبحي

محمد صبحي محمد صبحي

8 صور من الاحتفال بعيد ميلاد محمد صبحي وتكريمه في جامعة بورسعيد

محمد صبحي يستعد لعمل تلفزيوني جديد من إخراج عمرو عابدين

أحمد وفيق: سامي العدل أطيب فنان قابلته.. ومحمد صبحي حسيت أني واخد معاه دكتوراه.. فيديو

محمد صبحي في مسرحية عيلة اتعملها بلوك: مع توالي الأجيال بنخسر قيم وعادات

محمد صبحي للفنان محمد رضوان: شكرًا لتلميذي كنت ممثلًا رائعًا