محمد صلاح على بعد 4 مباريات من إنجاز كريستيانو رونالدو المذهل في دوري أبطال أوروبا

أحرز النجم المصري محمد صلاح هدفًا في خسارة فريقه ليفربول ضد ريال مدريد بهدفين مقابل خمسة، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، ما جعله يقترب من رقم مذهل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي الحالي.

ورغم أن فريقه الريدز مُني بخسارة ثقيلة على أرضية ميدانه جعلت مسألة عبوره للدور ربع النهائي صعبة للغاية، إلا أن صلاح قدم مباراة طيبة وسجل هدفًا وصنع الآخر، قبل أن يقلب الريال الطاولة وينتصر بخمسة أهداف لهدفين.

وبذلك سجل محمد صلاح للمباراة السادسة على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث فشل فقط في التسجيل في أول مباراة لفريقه بدوري الأبطال ضد نادي نابولي، والتي خسرها الريدز بهدف مقابل أربعة.

وهذا الهدف مكّن محمد صلاح من اعتلاء صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف متفوقًا على الفرنسي كليان مبابي.

محمد صلاح ورقم رونالدو

وأصبح محمد صلاح على بعد 4 مباريات من الرقم التاريخي لكريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في موسم 2017-2018، حينما سجل أهدافًا في 10 مباريات على التوالي، بدءًا من جميع مباريات دور المجموعات، وانتهاء بمباراتي الدور ربع النهائي ضد يوفنتوس، مرورًا بمباراتي الدور ثمن النهائي ضد باريس سان جيرمان.

ورقم كريستيانو رونالدو المذهل يتمثل في تسجيل الأهداف في 10 مباريات على التوالي في نسخة واحدة من دوري الأبطال، وهو ما قام به قبل خمس مواسم، في آخر ظهور له في دوري الأبطال مع ريال مدريد قبل الانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويحتاج الآن محمد صلاح إلى التسجيل في 4 مباريات متتالية كي يصل إلى رقم كريستيانو رونالدو التاريخي، لكنه سيصطدم بشيء آخر لا يتعلق بالتسجيل فقط.

هذه المعضلة تتمكن في الإقصاء الوشيك لليفربول من دوري الأبطال بعد خسارته بفارق 3 أهداف على أرضية ميدانه أمام ريال مدريد، ما يتوجب عليه تعويض هذا الفارق في مباراة الإياب على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

وحال إقصاء ليفربول من هذا الدور، حتى مع تسجيل صلاح لهدفٍ، فإن رصيده من الأهداف المسجلة في مبارياتٍ متتالية سيتوقف عند 7 مباريات في نسخة واحدة.

ويمكن لمحمد صلاح مواصلة رقمه في الموسم المقبل، ولكن هذا الأمر يبدو صعبًا أيضًا مع استمراره في صفوف الريدز، حيث يبتعد ليفربول بشكل كبير عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

كما أنه سيفقد فرصة تكرار إنجاز رونالدو المذهل بأنه حقق ذلك الرقم في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، في حين سيحتاج لـ5 مباريات لمعادلة رقم رونالدو في المطلق باعتبار أن النجم البرتغالي سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، فلديه 11 مباراة على التوالي سجل فيها أهدافًا في مسيرته بدوري الأبطال.

رغم الهزيمة المؤلمة أمام ريال مدريد.. محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أوروبا ويعادل آخر

ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد؟.. لعنة الملكي تطارده