محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ريال مدريد بتحطيم رقمين قياسيين

سيكون النجم المصري محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويضرب نادي ليفربول الإنجليزي موعدًا ناريًا، اليوم الثلاثاء، ضد نادي ريال مدريد، وذلك لحساب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ملعب الأنفيلد مسرحًا لمواجهة الذهاب بين الفريقين، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وبلغ ريال مدريد الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تصدره المجموعة السادسة من دور المجموعات أمام أندية لايبزيج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي، فيما تأهل الريدز وصيفًا للمجموعة الأولى خلف نابولي الإيطالي وأمام كلٍ من أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز جلاسكو الاسكتلندي.

ويسعى ليفربول للثأر من ريال مدريد، الذي وقف حائلًا أمام تتويج ليفربول بلقب دوري الأبطال في مناسبتين خلال آخر 5 مواسم، في نهائي كييف عام 2018 ونهائي باريس العام الماضي، كما أنه أقصى الريدز من الدور ربع النهائي في نسخة 2021.

محمد صلاح على موعد مع تحطيم رقمين قياسيين

كما أن المباراة ستكون فرصة خاصة وتاريخية للنجم المصري محمد صلاح من أجل تحطيم رقمين قياسيين تاريخيين في دوري أبطال أوروبا.

الرقم الأول يتعلق بالهداف التاريخي للاعبيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا على مر العصور.

ويتصدر حاليًا الإيفواري ديديه دروجبا صدارة هدافي الأفارقة في دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا، بفارق هدف وحيد أمام محمد صلاح، صاحب الـ43 هدفًا حتى الآن.

وحال نجاح صلاح في تسجيل هدف في مرمى ريال مدريد، فإنه سيعادل رقم دروجبا كأكثر الهدافين الأفارقة في دوري الأبطال على مر العصور، بينما سيحطم رقم دروجبا اليوم حال تسجيله ثنائية أو أكثر في مرمى المرينجي.

وإن كان صلاح بحاجة إلى هدفين لتحطيم رقم الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا، فإنه بحاجة لهدف وحيد كي يصبح الهداف التاريخي لليفربول في البطولات الأوروبية على مر العصور.

ويتساوى محمد صلاح مع ستيفن جيرارد في رقم الهداف التاريخي للريدز في البطولات الأوروبية برصيد 41 هدفًا، ما يعني أن سينفرد بالرقم القياسي حال تسجيله لهدف واحد في المباراة.

كما أنه حال إحراز هدف في اللقاء، فإن محمد صلاح سينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث يشاركه الفرنسي كليان مبابي في ريادة الهدافين برصيد 7 أهداف.

وخاض باريس سان جيرمان، الأسبوع الماضي، مواجهة ذهاب الدور ثمن النهائي ضد بايرن ميونخ وخسر على أرضية ميدانه بهدف نظيف، فلم يسجل مبابي أي أهداف في المباراة، لتكون الفرصة مواتية أمام صلاح للانفراد بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم.

اليوم.. ليفربول بقيادة محمد صلاح في محاولة جديدة للثأر من ريال مدريد

ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد؟.. لعنة الملكي تطارده

ليفربول يتغزل فى محمد صلاح بعد صناعة هدفي الفوز على نيوكاسل يونايتد