محمد صلاح في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب بـ إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' عن قائمته النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022 قبل ساعات من إقامة الحفل في المغرب.

وشهدت القائمة النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في عام 2022 تواجد مهاجم ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، ليتنافس مع السنغاليين ساديو ماني وإدوارد ميندي.

واستبعدت القائمة 7 مرشحين، وأبقت 3 للقائمة النهائية، ومن ضمن المستبعدين النجم الجزائري رياض محرز والنجم المغربي أشرف حكيمي.

 

وسيتم تحديد الفائزين فى كل فئة من خلال لجنة تصويت مكونة من لجنة كاف الفنية ، والإعلاميين، والمدربين الرئيسيين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مرحلة المجموعات.

وحدد كاف من قبل أن الحفل سيقام في المغرب أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات يوم غدًا، الخميس 21 يوليو، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت 'القاهرة'.

وفي سياق أخر فاز نادي ليفربول الإنجليزي والمحترف في صفوفة  الدولي المصري محمد صلاح على كريستال بالاس ، بنتيجة 2-0،في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة الماضي  على ملعب سنغافورة الوطني فى ثاني وديات الريدز استعداداً للموسم الجديد 2022-2023.

وتقدم هندرسون بالهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة 12 بتسديدة صاروخية، بينما أضاف محمد صلاح الهدف الثاني بعد مشاركته في الشوط الثاني في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

تشكيل ليفربول أمام كريستال بالاس

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أدريان.

خط الدفاع: جيمس ميلنر، إبراهيما كوناتي، جويل ماتيب، كونستانتينوس تسيميكاس.

خط الوسط: جوردان هندرسون، كورتيس جونز، هارفي إليوت.

خط الهجوم: لويس دياز، روبرتو فيرمينو، أليكس أوكسليد تشامبرلين.

وخسر ليفربول أمام نظيره مانشستر يونايتد، بنتيجة 4-0، في اللقاء الودي الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي في تايلاند،في المقابل حقق فريق  كريستال بالاس الفوز على ميلوول بخمسة أهداف مقابل أربعة، في مباراة ودية يوم السبت الماضي. الأهلي يتفوق على الزمالك في القيمة الستويقية قبل نهائي كأس مصر .. وديانج الأعلى

محمد أبو العلا : الزمالك الأقرب لحصد كأس مصر على حساب الأهلي