محمد صلاح وهالاند.. الفرعون المصري يتفوق في صراع فانتازي الدوري الإنجليزي

استمر الصراع بين المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بعد مرور 12 جولة من عمر البريميرليج.

وأحرز هالاند هدفين، في التعادل المثير لمانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 4-4، الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، ليعزز احتلاله صدارة ترتيب الهدافين، في الوقت الذي واصل فيه صلاح اللحاق به، عن تسجيله هدفين في فوز ليفربول على برينتفورد بثلاثية نظيفة.

ويحتل هالاند، صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 13 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن محمد صلاح أقرب ملاحقيه.

ورغم تفوق هالاند على محمد صلاح، في عدد الأهداف، إلا أن نجم الريدز يتفوق في عدد النقاط التي أحرزها خلال الموسم الحالي في لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي.

وحسب ما أكده الحساب الرسمي لفانتازي الدوري الإنجليزي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فإن محمد صلاح أصبح أول لاعب يتخطى حاجز الـ100 نقطة في اللعبة خلال الموسم الحالي.

وحصد محمد صلاح 101 نقطة خلال الـ12 جولة الماضية من فانتازي الدوري الإنجليزي، بعدما سجل 10 أهداف وصنع 3، متفوقًا على هالاند الذي جمع 96 نقطة فقط، رغم تسجيله 13 هدفًا وصناعته 3 أهداف.

تفوق محمد صلاح في عدد النقاط، على هالاند رغم تصدر الأخير ترتيب الهدافين، يرجع إلى النقاط الإضافية التي يتم منحها لبعض اللاعبين بعد نهاية كل جولة، بجانب النقاط الإضافية للقب رجل المباراة.

كما أن محمد صلاح بحكم أنه لاعب وسط يجعله يحصل على نقطة إضافية أكثر من هالاند المهاجم عند تسجيل الأهداف، ويحصل أيضًا نجم الريدز على نقطة إضافية في المباريات التي يخرج فيها فريقه دون استقبال أهداف «كلين شيت»، وهو ما لا يحصل عليه هالاند في نفس الحالة لكونه مهاجمًا.