محمد صلاح يتوج بجائزة جديدة

توج محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني المحترف بصفوف، ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب عربي، لعام 2019، من النسخة الخامسة لاستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وشارك في الاستفتاء الذي نظم بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم،101 إعلامي رياضي من مختلف الدول العربية، وقد حصد منتخب الجزائر بطل كأس أمم إفريقيا التي أقيمت العام الماضي بمصر، على جائزة أفضل منتخب بحصوله على 810 نقاط، متقدما على منتخب قطر بطل أسيا، ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج.

وفاز الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب عربي بعدما جمع 510 نقاط، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي حصل على 432 نقطة، بينما حل المغربي حكيم زياش نجم اياكس الهولندي في المركز الثالث بـ86 نقطة.

وعادت جائزة افضل ناد لفريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال أسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعدما جمع 720 نقطة، متفوقا على كل من الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل الدوري التونسي، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل كأس مصر.

وقال الاتحاد العربي، إنه سيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الأكثر تأثيرا خلال العام 2019، وسيتم إعلان موعد الاحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة المقبلة.