محمد صلاح يحتل وصافة أفضل لاعبي أوروبا.. ويتصدر الدوري الإنجليزي

تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، في وصافة ترتيب أفضل لاعبي الدوريات الخمس الكبرى خلال شهر أغسطس الماضي، في التقرير الأخير الصادر عن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتواجد صلاح، ثانيًا في ترتيب أفضل لاعبي الدوريات الـ5 الكبرى، تكليلًا لأدائه المميز الذي ظهر به في مباريات فريقه بالدوري الإنجليزي، واحتلاله صدارة ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 5 أهداف بالإضافة إلى مساهمته في انتصارات التي يحققها الريدز خلال الموسم الجاري، والتي يحتل على إثرها صدارة ترتيب البريميرليج.

وتمكن محمد صلاح من الحصول على نسبة تقييم 97.3 % درجة خلال الشهر المنقضي ليصبح اللاعب الوحيد الذي يمثل الدوري الإنجليزي في قائمة أفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى.

واحتل القائمة التي تواجد بها أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى، ليروي ساني نجم بايرن ميونخ الألماني الذي استطاع أن يحصد نسبة تقييم 98.3 % كمجموع درجات عن الذي قدمه مع العملاق البافاري خلال الشهر المنقضي.

وتواجد أوسكار تريجو لاعب رايو فاليكانو الإسباني، ثالثًا ليكون مفاجأة القائمة حيث استطاع الحصول على درجات تتساوى مع الفرعون المصري محمد صلاح بواقع 97.3 %.

وجاء جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونخ الألماني، في المركز الرابع استطاع من خلالها جمع 96.7 % متفوقًا على إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الذي نجح في حصد 96.3 % صاحب المركز الخامس.

وتواجد جمال موسيلا لاعب بايرن ميونخ في المركز السادس بواقع 95.7 % متفوقًا على زميله روبرت ليفاندفسكي أفضل لاعب في العالم الذي استطاع جمع 95.7 % صاحب المرتبة السابعة.

كما تواجد في المركز الثامن الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بواقع 95.3 %، يليه تاسعاً أمين جويري لاعب نيس، الذي نجح في جمع 95 %، بالتساوي مع ويليام صليبا وديفيد دي خيا لاعبا أولمبيك مارسيليا، ومانشستر يونايتد على التوالي.

ليفربول يحتفل بإنجاز محمد صلاح: إذا كنت تبحث عن السعادة ستجدها في «مو»

منتخب مصر يهنئ محمد صلاح برقمه الجديد: أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 100 هدف