محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أوروبا ويعادل آخر

حطم محمد صلاح الرقم القياسي لأكثر من سجل لليفربول في البطولات الأوروبية على مدار التاريخ، وذلك بعدما أحرز هدفًا في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح هدف فريقه ليفربول الثاني في مباراة ريال مدريد، في المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وساهم هذا الهدف في جعل محمد صلاح يحطم رقم أسطورة الريدز ستيفن جيرارد، كما عادل رقمًا تاريخيًا آخر يتعلق بالهداف التاريخي للأفارقة في دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح على موعد مع تحطيم رقمين قياسيين

وقبل بداية المباراة، كان محمد صلاح يتساوى مع ستيفن جيرارد في رقم الهداف التاريخي للريدز في البطولات الأوروبية برصيد 41 هدفًا، ما يعني أن سينفرد بالرقم القياسي حال تسجيله لهدف واحد في المباراة.

لكن محمد صلاح بتسجيله هدفًا في شباك الريال يكون قد وصل إلى الهدف رقم 42 في مسيرته مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليحطم رقم جيرارد، ويصبح هداف الريدز التاريخي في البطولات الأوروبية.

والرقم الثاني الذي عادله محمد صلاح يتعلق بالهداف التاريخي للاعبيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا على مر العصور.

وقبل المباراة كان الإيفواري ديديه دروجبا في صدارة هدافي الأفارقة في دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا، بفارق هدف وحيد أمام محمد صلاح، صاحب الـ43 هدفًا حتى الآن.

ومع نجاح صلاح في تسجيل هدف في مرمى ريال مدريد، فإنه يكون قد عادل رقم دروجبا كأكثر الهدافين الأفارقة في دوري الأبطال على مر العصور، بينما سيحطم رقم دروجبا اليوم حال تسجيله ثنائية أو أكثر في مرمى المرينجي.

وصلاح بحاجة إلى هدف آخر لتحطيم رقم الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا، فإنه بحاجة لهدف وحيد كي يصبح الهداف التاريخي لليفربول في البطولات الأوروبية على مر العصور.

محمد صلاح يقود ليفربول أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول في أبطال أوروبا.. غياب كروس وتشواميني

ليفربول يتغزل فى محمد صلاح بعد صناعة هدفي الفوز على نيوكاسل يونايتد

محمد صلاح يقود ليفربول للانتصار على نيوكاسل يونايتد بثنائية في الدوري الإنجليزي