محمد صلاح يضع ليفربول في المقدمة أمام أياكس بدوري الأبطال

افتتح محمد صلاح أهداف فريقه ليفربول في مرمى نادي أياكس أمستردام الهولندي، في المباراة التي يستضيفها ملعب الأنفيلد، برسم مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز صلاح هدف الليفر الأول في الدقيقة 17 من عمر المباراة.

ويستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل الليفر مباراة الغد، وهو يرفع شعار "الخطأ ممنوع" لتفادي الدخول في لعبة الحسابات الضيقة مبكرًا في دوري الأبطال، خاصةً مع بداية كارثية للفريق بالبطولة في أرض نابولي الأسبوع الماضي.

وسقط الليفر سقوطًا مدويًا أمام مضيفه نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في بداية عمقت البداية السيئة للفريق هذا الموسم، خاصةً على الصعيد المحلي، وفتحت المجال للحديث حول إمكانية استمرار الفريق بنفس نسق المواسم الماضية مع رحيل لاعبه السنغالي ساديو ماني، ومدى تأثير غيابه عن الفريق.

وفي المقابل، ينزل أياكس ضيفًا على الريدز، وهو منتشٍ ببدايته القوية، بعد اكتساحه ضيفه رينجرز جلاسكو الاسكتلندي، وصيف بطل الدوري الأوروبي في النسخة الماضية، برباعية نظيفة في بداية المشوار بدوري الأبطال.

ويتصدر أياكس ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام نابولي، ولكلٍ منهما ثلاث نقاط، ثم يأتي الليفر ثالثًا ورينجرز رابعًا من دور رصيدٍ من النقاط.