محمد صلاح يقود ليفربول لتخطي عقبة كريستال بالاس وصدارة الدوري الإنجليزي

تخطى فريق ليفربول، الذي يضم بين صفوفه، اللاعب المصري، محمد صلاح، عقبة مضيفه فريق كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

واستقبل ملعب "سيلهرست بارك" مباراة ليفربول وكريستال بالاس، في افتتاحية الجولة السادسة عشر من البريميرليج، موسم 2023/24.

سيطر كريستال بالاس على مجريات الشوط، ونجح أصحاب الأرض في تشكيل خطورة على مرمى الضيوف، وكان التهديد الأكبر في الدقيقة 27، حينما أنقذ أليسون بيكر فريقه ليفربول من الهدف الأول بعد التصدي لكرة خطيرة قبل ارتطامها في العارضة بعد ذلك.

وفي الدقيقة 30 حصل إدوارد لاعب كريستال بالاس، على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل فيرجيل فان دايك، وبعد العودة لتقنية الفيديو، تقرر إلغاء ركلة الجزاء.

تقدم أصحاب الأرض بهدف من ركلة جزاء، بالدقيقة 57 حمل توقيع اللاعب جون ماتيتا، وتعادل محمد صلاح للريدز بالدقيقة 76، وبهذا يصل محمد صلاح للهدف رقم 150 في مسيرته بالبريمير ليج ليصبح اللاعب رقم 11 الذي يصل الى هذا العدد من الاهداف في تاريخ المسابقة، وأول لاعب إفريقي في التاريخ.

كما نجح محمد صلاح، في تسجيل الهدف رقم 200 له بقميص ليفربول في جميع المسابقات التي خاضها مع عملاق الميرسيسايد، وتقدم للكرز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز.

كما يعد محمد صلاح أول لاعب أجنبي -خارج بريطانيا- بتاريخ نادي ليفربول لكرة القدم يسجل 200 هدف.

تشكيل ليفربول أمام كريستال بالاس

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد.

الوسط: ريان جرافنبرخ، واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، محمد صلاح.

وبهذا يتصدر ليفربول، بقيادة يورجن كلوب، جدول ترتيب البريميرليج برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة عن الوصيف آرسنال، الذي سيلعب في وقت لاحق من اليوم السبت.

في المقابل، يحتل كريستال بالاس، المركز الرابع عشر برصيد 16نقطة.