محمد صلاح يوضح أسباب تراجع نتائج مصر والجزائر في كأس أمم أفريقيا

علق محمد صلاح، قائد منتخب مصر، على أسباب نتائج المنتخب الوطني ومنتخب الجزائر أيضا في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، موضحا أسباب تطرو الكرة الأفريقية مؤخرا.

قال محمد صلاح في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة كاب فيردي:" الجو لو سئ فهو على الجميع وليس علينا فقط، تعادلنا في آخر مباراتين، وأشعر أن الكرة عايزانا نوصل ونطلع لقدام".

أضاف محمد صلاح:" الكرة في أفريقيا تطورت بشكل كبير، الجزائر بها عدد كبير من المحترفين، مصر أقل بعض الشئ، لعوامل كثيرة لن نتحدث فيها، الكرة في أفريقيا بها الكثير من المحترفين، من وقت مبكر، يجب ألا نُنجم اللاعبين من سن صغير، والأندية ترفض رحيل اللاعبين".

أشار محمد صلاح:" ألعب في أوروبا من 12 سنة ليس هناك فرق في الإمكانات ولكن في العقلية، أتمنى في الدول العربية ترك المساحة اللاعبين للاحتراف المبكر في أوروبا".

أوضح محمد صلاح:" الأمر غريب جدا، جميع المستويات متقاربة، كل الفرق تلعب بقوة، تذهب إلى المباراة ولا تعرف من سيفوز".

واصل محمد صلاح:" انظر إلينا لسنا أول المجموعة، مستوى كرة القدم تطور في أفريقيا بسب اللاعبين الذين يحترفون في عمر مبكر، أنظر إلى كأس العالم إلى أين وصل المنتخب المغربي".

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره كاب فيردي، غدا الإثنين، في مباراة مصيرية في ختام منافسات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، من أجل الإبقاء علاى حظوظ الفراعنة في التأهل للدور التالي في البطولة.