جوارديولا: هالاند قادر على تخطي رقم محمد صلاح «القياسي» بشرط

أكد الإسباني بيب جوارديولا أن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق، اقترب من تحقيق رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حال استمراره في تسجيل هذا العدد من الأهداف.

ةسجل هالاند، هدفين خلال فوز مانشستر سيتي على برايتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصل إلى الهدف السابع عشر خلال 11 مباراة في الدوري الإنجليزي .

وأصبح هالاند، يفلصه 6 أهداف فقط عن هدافين الدوري طوال العام الماضي، وما زال يتبقى أكثر من ثلث الموسم.

يحمل مهاجم السيتي السابق أندي كول، هو وآلان شيرر الرقم القياسي لتسجيل 34 هدفًا في موسم واحد فقط خلال عام 1994 و1995، بينما المصري محمد صلاح نجم ليفربول، صاحب الرقم القياسي في موسم الـ38 مباراة، حيث سجل 32 هدفًا فقط في موسم 2017-18.

وأشار بيب جوارديولا، إلى أن هالاند سيتخطى هذا العدد من الأهداف إذا لم يتعرض لأي إصابات خلال هذا الموسم.

وقال جوارديولا: «ليس عليك أن تفكر كثيرًا، إذا استمر على هذا الأداء القوي والمعدل التهديفي بكل مباراة سيتخطى هذا الرقم القياسي، لكن في كرة القدم يمكن أن تسجل وبعدها بأيام تتوقف عن ذلك، لن تعرف».

وأضاف «هالاند يكون سعيدًا عند فوز الفريق والعكس إذا لم نفوز، كل المهاجمين الذين شاهدتهم في مسيرتي مثل صامويل إيتو، ديفيد فيلا، ليونيل ميسي، ليفاندوفسكي، توماس مولر وسيرجيو أجويرو لديهم رغبة هائلة في تسجيل العديد من الأهداف، هذا طبيعي ويجب أن يكون موجود».

كما أوضح بيب جوارديولا: «الفترة التي قضاها في بوروسيا دورتموند ساعدته بسبب وجود المدير الفني وزملائه في الفريق، أتمنى أن يكون لاعب أفضل في سنوات قليلة، بفضل زملائه هنا».

محمد صلاح وكريم بنزيما يظهران في موسم الرياض

بمشاركة محمد صلاح ..نوتينجهام فورست متذيل الترتيب يسقط ليفربول بهدف نظيف