جيرارد ينصح محمد صلاح وماني بالبقاء.. ويطالب ليفربول بتدعيم خط الوسط

أكد ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق والمدير الفني الحالي لفريق أستون فيلا، حاجة ليفربول، إلى التعاقد مع لاعب وسط يمكنه تسجيل أكثر من 10 أهداف في الموسم الواحد، لتخفيف العبء الثقيل على خط هجوم الفريق الحالي.

وقال ستيفن جيرارد، في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن ليفربول بحاجة إلى أن يجد لاعب وسط مركزي يسجل الأهداف للمساعدة في تخفيف العبء الهجومي على ثلاث الخط الأمامي.

وأضاف جيرارد، أن الفريق بحاجة إلى بعض العمل، حيث كان لاعب خط الوسط الذي كان على وشك الدخول في منطقة الجزاء ويسجل لك الأهداف الأولوية الأكثر إلحاحًا، خلال المباراة، موضحًا أن جوردان هندرسون وجيمس ميلنر تقدما في العمر ولم يصبحا أصغر سنًا.

وتابع «ما زالوا لاعبين بارزين في هذا المستوى بالطبع، وسيرغبون في المضي قدمًا والقيام بالمزيد، لكن بالنسبة لليفربول إذا فكرت في السنوات الخمس أو الست أو السبع المقبلة، فسيحتاجون إلى لاعب وسط يمكنه تسجيل الأهداف، ويمكنه الحصول على أرقام مضاعفة.

وواصل نجم وسط ليفربول السابق، أن ليفربول يعتمد بشكل كبير على الثلاثة لاعبين في المقدمة - أو الخمسة الأوائل إذا أضاف ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو، مضيفًا «أنت دائمًا بحاجة إلى أحد لاعبي خط الوسط الذين يدخلون منطقة الجزاء ويسجلون الأهداف».

وقدم جيرارد نصيحته إلى ساديو ماني، الذي لمح بالرحيل، وزميله في الفريق محمد صلاح، الذي لم يوقع بعد صفقة جديدة مع النادي مع انتهاء عقده في يونيو المقبل، بالبقاء مع ليفربول لأن النجاح الذي يقدمه الثنائي رفقة فريقهما ربما يكون نادرًا.

وتابع حديثه «صلاح قال بالفعل إنه سيكون هنا العام المقبل، وأنا أعلم أن هناك القليل من الضوضاء حول ماني، لكن لماذا تريد ترك فريق ليفربول هذا لأنك تعلم أنه سيكون قادرًا على المنافسة في نهاية الموسم».

محمد صلاح يصل القاهرة الثلاثاء للانضمام لمعسكر منتخب مصر

محمد صلاح في حافلة مكشوفة يحتفل مع جماهير ليفربول رغم خسارة أوروبا