محمد صلاح ينافس على جائزة الأفضل ذا بيست 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في العالم لعام 2022 'ذا بيست' والتي شهدت تواجد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطني.

وتواجد صلاح على رأس قائمة اللاعبين المتنافسين على جائزة 'ذا بيست' 2022، والتي ضمت جوليان ألفاريز، مانشستر سيتي، جود بيلينجهام، بوروسيا دورتموند، كريم بنزيما، ريال مدريد، كيفين دي بروين، مانشستر سيتي، هالاند، مانشستر سيتي.

إلى جانب أشرف حكيمي، باريس سان جيرمان، روبرت ليفاندوفسكي، برشلونة، ساديو ماني، بايرن ميونخ، كيليان مبابي، باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، باريس سان جيرمان.

كما تواجد لوكا مودريتش، ريال مدريد، ونيمار، باريس سان جيرمان، وفينيسيوس جونيور، ريال مدريد.

ما هو موعد حفل جوائز الأفضل "ذا بيست" 2022؟

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' يوم الإثنين 27 فبراير 2023، ليكون موعد إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم 'ذا بيست' لعام 2022، في مقر الاتحاد في زيوريخ بسويسرا.

ولكن بعدها تم تغيير الموعد دون الإعلان عن الموعد الجديد، إلا أنّ الإعلان الرسمي عن القوائم النهائية سيكون يوم الإثنين 6 فبراير.

ويعد موعد الحفل هذا العام متأخرًا عن السنوات الماضية، إذ أقيم الموسم الماضي في يناير وقبلها في ديسمبر، وذلك بسبب خوض منافسات كأس العالم في نهاية العام الماضي.

ما هي طريقة التصويت لجوائز الفيفا الأفضل 'The best؟

يتم اختيار الفائز بجائزة الفيفا 'الأفضل' 'The best' من خلال 4 طرق للتصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، يحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

الربع الأول يكون عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء بموقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الدخول لموقع الفيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث وبنفس الطريقة لبقية فئات الجائزة التي تتم بالتصويت.

ويبدأ التصويت على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ يوم 12 يناير 2023.

الربع الثاني يكون عبر تصويت مدربين منتخبات العالم، أما الربع الثالث تُحسب من تصويت اللاعبين قادة المنتخبات، وأخيرًا الربع الأخير يكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاث ومن ثم الإعلان عن الفائز في حفل الجائزة.

ما هي فئات جوائز الفيفا الأفضل 2022؟

تُعَد فئات الجوائز الفردية الأساسية لجائزة الفيفا 'الأفضل' 'The best' هي: لاعب العام، لاعبة العام، مدرب العام، مدربة العام وحارس العام.

إضافة إلى ذلك، هناك جائزة اللعب النظيف، أفضل جمهور وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، إضافة إلى جائزة فريق فيفبرو لأفضل تشكيل في العالم.

أفضل لاعب

أفضل لاعبة

أفضل مدرب رجال

أفضل مدرب سيدات

أفضل حارس مرمى

أفضل حارسة مرمى

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

جائزة فيفا للجمهور

فريق فيفبرو للرجال

فريق فيفبرو للسيدات

ما هي القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل "ذا بيست" 2022؟

ستذاع حفل جوائز الأفضل 2022 على مجموعة قنوات بي إن سبورت، وبالتحديد على القناة الإخبارية التي عادةً ما تنقل جميع الأحداث الرياضية مثل قرعة دوري أبطال أوروبا وغيرها.

محمد صلاح ينافس على جائزة أجمل هدف في الدوري الإنجليزي عن نوفمبر وديسمبر

ليفربول ضد وولفرهامبتون.. محمد صلاح يسجل هدف الريدز بكأس الاتحاد الإنجليزي..فيديو