هل يكسر محمد صلاح لقب تيري هنري قبل نهائي أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم في العالم، موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها يوم 28 مايو الجاري  على ملعب «ستاد دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه، عقب الفوزه 3-2 على مضيفه فياريال، ليستفيد بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ويصبح مجموع المباراتين لصالحه بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي المقابل صعد ريال مدريد إلى النهائي، بعد فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف إيابًا، ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في إنجلترا.

وتأهل الريدز إلى نهائي دوري الأبطال، للمرة الثالثة في آخر خمسة مواسم، وتوج باللقب في 2019 على حساب توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي أقيم في ملعب «واندا متروبوليتانو».

ويستهدف الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كسر رقم الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال الأسبق في دوري أبطال أوروبا .

ونجح محمد صلاح في تسجيل 33 هدفاً تحت قيادة يورجن كلوب كمدرب وحيد في دوري أبطال أوروبا بفارق هدفين لصالح تييري هنري الذي استطاع قبل سابق احراز 35 هدفاً مع ارسنال وتحت قيادة المدرب الفرنسي الشهير ارسين فينجر.

وفي حال تسجيل محمد صلاح هدفين في نهائي أبطال أوروبا يتساوى مع تيري هنري، حيث يأتي اللاعب الفرنسي في المركز الثالث خلف كل ليونيل ميسي مع بيب جوارديولا (43)، رود فان نيستلروي مع السير أليكس فيرجسون (35).

ليفربول يتفوق على ريال مدريد في القيمة التسويقية

ويتفوق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، على نظيره ريال مدريد الإسبانى، من ناحية القيمة التسويقية قبل المواجهة المرتقبة التى تجمع بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب موقع 'ترانسفير ماركت' العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي ليفربول 900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمه ريال مدريد التسويقية 756.5 مليون يورو، ما يعني أن الريدز يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح، أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكى، بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

خالد جلال يعلن قائمة البنك الأهلي لمواجهة المصري في الدوري القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد فى نهائي أبطال إفريقيا