صراع خاص بين محمد صلاح وماني على الأفضل بأفريقيا.. رقم قياسي في انتظار مو

يترقب عشاق الكرة المصرية والإفريقية، الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022 والتي ستقام غداً الخميس في المغرب.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' عن قائمته النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022 قبل ساعات من إقامة الحفل في المغرب.

وشهدت القائمة النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في عام 2022 تواجد مهاجم ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، ليتنافس مع السنغاليين ساديو ماني وإدوارد ميندي.

وسيتم تحديد الفائزين فى كل فئة من خلال لجنة تصويت مكونة من لجنة كاف الفنية ، والإعلاميين، والمدربين الرئيسيين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مرحلة المجموعات.

ونستعرض في تلك التقرير حظوظ محمد صلاح وساديو ماني في الحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

محمد صلاح

نجح محمد صلاح في تقديم موسم متميز مع منتخب مصر، وفريقة ليفربول، حيث ساهم في وصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم إفريقيا، ولكن خسر اللقب أمام السنغال، وإيضا شارك في وصول المنتخب للمباراة الفاصلة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ولكن خسر الفراعنه بركلات الترجيح أمام السنغال في المباراة التي أقيمت بدكار.

في الوقت الذي قدم محمد صلاح موسم استئنائي مع ليفربول حيث تقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع هدّاف توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونج-مين.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ورابطة الصحافيين المتخصصين بكرة القدم.

وسجل محمد صلاح مع  ليفربول  47 هدفًا هذا الموسم، على مستوى جميع البطولات ، وقام اللاعب بتجديد عقده مع ناديه لمدة موسمين إضافيين، ليبقى لاعبًا في الريدز حتى صيف 2025.

ويحلم محمد صلاح بتحقيق رقم قياسي تاريخي داخل أفريقيا في حال الحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن الموسم الماضي، وسيكون محمد صلاح هو أول لاعب عربي في تاريخ أفريقيا ينال الجائزة 3 مرات، بعدما ظفر بها في عامي 2017 و 2018.

ساديو ماني 

ساهم ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني في تتويج منتخب بلاده السنغال بكأس الأمم الإفريقية 2021-2022 على حساب منتخب مصر، وأيضاً  تأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر والتي حقق منتخب أسود تيرانجا الفوز بركلات الترجيح على منتخب مصر أيضاً، حيث أهدر محمد صلاح ركلته في تلك المواجهة .

حصول منتخب السنغال والتأهل لكأس العالم سيعطي حظوظ كبيرة لساديو ماني في سباقه نحو لقب أفضل لاعب الذي سبق أن أحرزه مرة واحدة عام 2019، قبل أن تلغى الجائزة في النسختين التاليتين بسبب جائحة كورونا.

أنتقال ساديو ماني من ليفربول لفريق بايرن ميونخ خلال فترة الأنقالات الصيفية الجارية، بعدما قدم موسم متميرز مع ليفربول  على مستوى الدوري الإنجليزي بإحراز 14 هدفًا في خامس الترتيب بعد محمد صلاح وسون هيونج مين وكريستيانو رونالدو ودييجو جوتا.

الأهلي يتفوق على الزمالك في القيمة الستويقية قبل نهائي كأس مصر .. وديانج الأعلى

محمد أبو العلا : الزمالك الأقرب لحصد كأس مصر على حساب الأهلي