محمد صلاح Vs ساديو ماني.. تحدٍ خاص بين صديقي الأمس بحثًا عن حلم غائب

يصطدم منتخب مصر بقيادة نجمه الأول محمد صلاح، بنظيره السنغال الذي يقوده النجم ساديو ماني، اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في نهائي كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر حسم تأهله إلى نهائي البطولة بعد فوزه على الكاميرون، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بينما منتخب السنغال صعد على حساب بوركينا فاسو، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتحمل مباراة مصر ضد السنغال، طابع خاص، حيث ستشهد تحدٍ ومنافسة شرسة بين صديقي الأمس محمد صلاح قائد منتخب مصر، مع زميله ساديو ماني قائد السنغال، واللذين يتزاملان معًا في ليفربول.

محمد صلاح Vs ساديو ماني.. تحدٍ خاص بين صديقي الأمس

مباراة مصر ضد السنغال، ستقام بتحدٍ خاص بين صلاح وماني، تحت عنوان «حلم غائب» عن الثنائي محمد صلاح، وساديو ماني؛ حيث يطمع كل منهما في التتويج باللقب، الذي لم يسبق لأي منهما في حصده، خاصة وأن مصر خسرت بطولة 2017 من الدور النهائي أمام الكاميرون؛ ثم ودعت نسخة 2019 بالقاهرة من دور الـ16، في وجود محمد صلاح.

وكذلك الأمر خسرت السنغال في وجود ساديو ماني، في نسخة 2019 من الدور النهائي بالبطولة، عندما التقت مع منتخب الجزائر الذي فاز بهدف نظيف وقتها، ليحرم أسود التيرانجا من اللقب الأول في تاريخهم، ويظل تاريخ السنغال خاليًا من هذه البطولة.

أرقام محمد صلاح وماني مع منتخبيهما

محمد صلاح، لعب بقميص منتخب مصر، 79 مباراة، سجل خلالها 45 هدفًا، بينما صنع 25 “أسيست”، وشارك في 16 مباراة بكأس أمم إفريقيا، وسجل خلالها 6 أهداف، بينما صنع 5 “أسيستات”.

وعلى الجانب الآخر، لعب ساديو ماني، بقميص السنغال، 84 مباراة، سجل خلالهم 28 هدفًا و20 أسيست، بينما شارك في 17 مباراة بكأس أمم إفريقيا، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 3 “أسيستات”.

وقال محمد صلاح، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: « خسرنا نهائي 2017 بسبب الإصابات ، ولكن مواجهة الغد ستكون مختلفة، لقد حققت دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وكذلك لقب البريميرليج، وأيضًا الدوري مع بازل السويسري، لكن حصد لقب مع منتخب مصر أمر لا يوصف، وأحلم به كثيرًا».

وتابع: «مواجهة السنغال حياة أو موت ، منتخب مصر سيخوض لقاء السنغال بعقلية البطل ورغبة الفوز ، ومفتاح الفوز غدًا هو اللعب بالروح التي ظهر بها الفريق أمام كوت ديفوار، والمغرب، والكاميرون؛ لأن».

وأردف محمد صلاح: «أمر رائع مواجهة ساديو ماني، أتمنى أن يحالفنا الحظ ونتوج غدًا بالكأس، وأطالب لاعبي منتخب مصر، بالاستمتاع بمباراة الغد لأنها لحظات نادرة لا تقدر بثمن».

واختتم حديثه، ضاحكًا: «مكة عايزاني أرجع البيت فى أسرع وقت .. ودعت إننا نفوز فى المباراة النهائية .. وطالما مكة قامت بالدعاء الأمر منتهي».

ومن جانبه، علق ساديو ماني، على المباراة، مؤكدًا أن تجربة خسارة نهائي بطولة 2019، يُعزز من حظوظ منتخب السنغال، مشددًا «لقد عانينا كثيرا، في ظل كثرة الإصابات بفيروس كورونا، إلى جانب وقوع عدة إصابات».

وتابع «واجهنا وقتا عصيبا، لقد حافظنا على الهدوء بفضل التجربة التي راكمناها، إلى أن تعافى الجميع»، موضحًا أنه سيسعى وزملائه للتتويج باللقب.

مصر ضد السنغال.. «كاف» يبرز تألق صخرة الفراعنة وأسد التيرانجا.. لمن الغلبة؟.. فيديو

قناة مجانية تذيع مباراة مصر ضد السنغال على النايل سات.. تعرف عليها

ساديو ماني ومحمد صلاح

محمد صلاح وساديو ماني