محمد منير.. الكينج الذي رفض ارتداء البدلة وأعاد إحياء تراث الأغاني

محمد منير يستقبل عامه الـ 69 حيث يحتفل بعيد ميلاده اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، الذي عندما جاء إلى الدنيا لم يتوقع أن يصبح الكينج الذي سيحبه أجيال كثيرة  من مختلف البلدن، كما أنه أعاد إحياء تراث الأغاني.

محمد منير وشعلة البداية

قال محمد منير في حوار قديم له: «عشت فترة شبابي في مدينة أسوان حيث ولدت بها، وفي فترة السبعينيات تشكل بداخلي الحس الموسيقي، وذلك لتأثري بالموسيقيين الموجدين وقتها».

محمد منير محمد منير

محمد منير وحبه للموسيقى

وتابع محمد منير حديثه، وقال: «كنت شغوفًا بأن يكون شكل الموسيقى التي أقدمها مختلفة وغير تقليدية رغم تأثري بالمغنيين القدامى».

وواصل: «كنت أواجه أزمة وهي أن الجمهور في مصر لم يكونوا على علم بأنواع موسيقى مختلفة، ولهذا قررت أن أتعلم كل شيء كي يكون لدي خبرة كبيرة».

محمد منير محمد منير

واستكمل منير حديثه، وقال: «شهدت فترة السبعينيات فترة ليست بجيدة للموسيقى بمصر، حيث توفى خلال هذه الفترة عدد من الرموز الموسيقية التي كان لها تاريخًا في المزيكا لأكثر من 40 عامًا».

محمد منير يرفض الشكل التقليدي

رفض محمد منير الظهور بالشكل التقليدي بعد شهرته، وقالت: «فأنا فضلت أن لا أرتدي بدلة وأن لا يكون شعري مثل باقي المطربين في مصر وكنت أرقص، وكنت وقتها مثل النجم الأمريكي إلفيس بريسلي، وكنت أقرب لجيل مايكل جاكسون».