محمد منير يحضر عزاء الشاعر شوقي حجاب.. صور

حرص النجم محمد منير، على تقديم واجب العزاء في رحيل الشاعر الغنائي الكبير شوقي حجاب بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حرصت على نعي الشاعر الكبير شوقي حجاب الذي رحل عن عالمنا، صباح الأربعاء عن عمر يناهز 77 عامًا.

وفاة الشاعر شوقي حجاب

قالت وزيرة الثقافة عن الشاعر شوقي حجاب: «فقدنا اليوم شاعرًا ملهمًا وكاتبًا متخصصًا وصاحب تجربة متفردة في مجال أدب الطفل تضمنت القصة والأغنية والمسرح وابتكار الشخصيات».

وتابعت الدكتور نيفين الكيلاني: «وهو أحد رموز الإبداع والذي رحل تاركًا تاريخًا من الشعر الغنائي، الذي خلد اسمه بين أبناء جيله من شعراء زمن الفن الجميل، واستطاع بفنه حفظ جزء مهم من الفلكلور الشعبي».

يشار إلى أن الشاعر شوقي حجاب وُلد في المطرية- دقهلية عام 1946، وتعلم الشعر على يد والده الأزهري الذي كان عاشقًا للقراءة، واهتم بالتراث والقصص الشعبية لاهتمام والدته بهما، حيث كانت تملك خيال خصب وتراثي من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

وحصل شوقي حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2021، وعام 2019 ضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، أصدر الشاعر حجاب ديوانين ضمن «مسدسات شوقي حجاب» بدورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هما «هيلا حب وغرام، وناس من زمن تاني».