محمد هنيدي يطلب الدعاء للقبطان المصري المفقود بالمحيط الهندي

طلب النجم محمد هنيدي، من متابعيه وجمهوره، الدعاء للقبطان المصري، المفقود في المحيط الهندي، ويدعى سامح سيد شعبان، والذي تصدر مؤشر البحث الشهير «جوجل»، بعد مطالبة أهله وزارة الهجرة، بالبحث عنه.

ودعم هنيدي القبطان المفقود بتغريدة على صفحته الشخصية على تويتر قائلًا: ' فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ربنا يرجعه لأهله سالم يارب شاب جميل مفقود في المحيط الهندي من ساعات بالسفينة اللي كان عليها'.

تفاصيل فقدان القبطان المصري

وكان القبطان سامح على متن إحدى السفن في المحيط الهندي ضمن طاقم من 12 فردا، حين تعرضت السفينة للغرق، وبينما قفز الجميع في مراكب صغيرة إلى البحر سقط سامح في المياه، فحاول صديقه إنقاذه عن طريق القفز ورائه، ومع ارتفاع الموج، اختفى الاثنان عن الأنظار فجأة، دون أن يعلم أحد مكانها أو مصيرهما حتى هذه اللحظة.

وبحسب رواية الأسرة فإن القبطان المصري سامح سيد، قد حذر في وقت سابق، من عدم جاهزية السفنية، التي يملكها سوريين للإبحار في عرض البرح، لكن أحدا لم يصغي لتحذيرات وأصر قائدها على المضي قدما.

غرق قبطان مصري في المحيط الهندي

وبعد أن تعطلت السفينة في المالديف، حاول سامح وأصدقاؤه إقناع قائد السفنية بالتوقف وعدم استكمال الرحلة، لكنه أبى ذلك، وبعد إجراء بعض الإصلاحات البسيطة، والمؤقتة عاودت السفينة الإبحار.

وكشفت أسرة القبطان المصري سامح سيد، أنه نقل لهم تفاصيل مشادة حدثت داخل السفينة في عرض البحر، حين رفض القائد نزول أيا من أفرادها رغم درايته بالمخاطر التي قد تتعرض لها.