محمد هنيدي يكشف أسراره لأول مرة: سكنت في بيت الأشباح ومرعي البريمو شخص حقيقي في إمبابة

أعرب الفنان محمد هنيدي عن سعادته الكبيرة بانتمائه لحي إمبابة، حتى أنه من شدة حبه لها كشف أنه سينتج عمل فني عن هذا الحي.

محمد هنيدي وحي إمبابة

قال محمد هنيدي في تصريحات تلفزيونية له: «هكتب فيلم عن إمبابة وهصوره هناك لأنها المنطقة دي مش مجرد مكان اتربيت فيه أنا ابن كل بيت هناك وهي بلدي ومنطقتي وخدت منها كل حاجة، واللي بقدمه في أعمالي شفته في الحقيقة واتربيت عليه، وخرجت بره إمبابة بعد مسلسل «البخيل وأنا» لأن والدي لقى العيال بتجري ورايا في الشارع».

وتابع: «بيقولوا الواد عطا أهو لأنه وقتها عمل حالة جميلة»، كما صارح الفنان محمد هنيدي جمهوره حول أعماله التي قدمها ولم تكن على المستوى المطلوب، قائلًا: «الموضوع بصراحة خطر لما أنت كفنان تقدم عمل مش هقول دون المستوى ولكن فيه وجهة نظر مش حلوة وأنت تشوفها حلوة والناس وتقاوح».

واستكمل الفنان محمد هنيدي: «وأنا أحيانًا بقدم بعض التجارب البسيطة، والناس كانت عاوزة تشوفها أحلى وأنا أولهم، مش بطلع بقول أنا آسف ولكن بختفي وأرضيهم في التجربة اللي بعدها، وكان هناك تجارب ما كنتش قد طموحي ولا طموح الناس ولازم أكون صريح مع نفسي قبل الناس وما شفش حاجة 70 في المية وأقول دي 100 في المية لا أعوذ بالله».

محمد هنيدي محمد هنيدي

محمد هنيدي فيلم البريمو

وتحدث عن فيلمه الجديد «مرعي البريمو»، قائلًا: «أحلى ما فيه عودة سعيد حامد والتعاون معه مجددًا بعد سنين، وهو عامل شغل جميل إلى جانب باقي طاقم الكوكبة اللي في الفيلم والفيلم سيحوي نسبة كوميديا ترضي الجمهور».

وقال أيضًا: «تجربة جميلة وجديدة وإن شاء الله تعجب الناس، أحلى ما فيها عودة سعيد حامد، فنحن عاملين شغل جامد جدًا، وفي العرض الخاص للعمل هوزع بطيخ، العمل مستوحى من قصة حقيقية، فكان هناك شخص اسمه أحمد البريمو، أحمد مرعي، صديقنا في المنطقة يبيع البطيخ، وكان رائعًا في مجاله، لذلك فكرنا أن نصنع فيلمًا عنه، لأن هذا الأمر يستحق أن يشاهده الناس».

أسرار محمد هنيدي

ومن أسرار محمد هنيدي التي كشفها، أنه طمح في سنواته الأولى إلى الالتحاق بكلية الشرطة، لكنه لم يستطع تحقيق حلمه، وحاول تعويضه بدخول كلية الحقوق، لكنه تعرض للفصل بسبب تركيزه في النشاط المسرحي بها.

وبعدها قرر تقديم أوراقه في معهد الفنون المسرحية ولم يقبله القائمون عليها، حتى التحق بمعهد السينما، لكنه تعرض للفصل لعدم انتظامه في الحضور، لكنه لم يستسلم فكتب له القدر التواصل مع المخرجين يوسف شاهين وعاطف الطيب، بخلاف مشاركته في عدد من الأعمال مثل فيلم بخيت وعديلة.

محمد هنيدي فيلم مرعي البريمو محمد هنيدي فيلم مرعي البريمو

أبناء محمد هنيدي

وتحدث عن أبنائه أحمد وفاطمة، لافتًا إلى أن الأول يحترف كرة القدم ضمن صفوف ناشئي نادي ألميريا الإسباني، ويتمتع بموهبة وورث جينات اللعبة منه، أما فاطمة فالتحقت بشركة إنتاج الأعمال الفنية الخاصة بوالدها بعد أن تخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وعن أكثر المواقف رعبًا في حياته، أثناء مسرحية حزمني يا، أوضح الفنان محمد هنيدي أنه فوجئ بالإقامة في منزل بمنطقة الزمالك بمحافظة الجيزة، مسكونة بالأشباح، معلقًا: «أنا والمؤلف أحمد عبد الله أجرنا شقة في الزمالك، وكنت في هذه الفترة أحب العود وأسعى إلى تعلم عزفه، واشتريت آلة جديدة، ودفعنا 600 جنيه، ولفت نظري أن الإجراءات مع البواب انتهت بسرعة إلى حد ألقينا فيه حقائبنا ونمنا على الفور».

وتابع: «على نحو مفاجئ وجدنا المطبخ يطهو المأكولات وحده، كأن بداخله عائلة ونحن الاثنين الأجبن في العالم، وجدت وجه أحمد عبدالله قد أبيض، وجمعنا متعلقاتنا على الفور وهرعنا إلى الشارع في الرابعة فجرًا، وتعرض العود للكسر على السلالم بسبب سرعتنا».

مسرحية محمد هنيدي الجديدة

ولفت إلى أنه يريد تقديم شخصيته الشهيرة «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، في عروض مسرحية، قائلًا: «فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة كان يتضمن رسالة وعمل لا تمل منه، وتركبية الشخصية ذاتها غريبة تحبب فيها الناس، ولهذا قدمناه كعمل درامي بعد عرضه، ونسعى لتقديمه بالمسرح».

محمد هنيدي محمد هنيدي

محمد هنيدي محمد هنيدي

محمد هنيدي محمد هنيدي