محمود ابن أمه.. ضرب زوجته وكسر سلالم العمارة لمنعها من استلام الشقة بعد خلعه

تزوجت «هناء» سيدة فى العقد الثالث من عمرها، من «محمود»، وعاشت معه على الحلوة والمرة، واستمرت الحياة بينها، لمدة 13 عاما، وأنجبت خلالها أربعة أولاد، وظلت تكافح معه من أجل تربية الأبناء.

ولكن «محمود» كان دائم الشجار معها والتطاول عليها بالضرب، ويقسوه عليها، بتحريض من والدته، التي تقطن معهما في نفس العقار السكني، «منزل عائلة»، المكون من 4 طوابق والدته تقطن فى طابق، و«محمود» وأخواته كل واحد منها في طابق.

ظلت «هناء» تتحمل إهانة زوجها المستمرة لها بسبب وبدون سبب دائما يكون متربص لها خاصة بعد عودته من العمل، ومكوثه أولا عند والدته، تقول الزوجة «محمود ابن أمه بيرجع كل يوم من عندها يعمل معايا أى مشكلة عشان يضربني»، وأضافت الزوجة في دعوي خلعها، وصل به الأمر أنه بيطردني من البيت أنا والعيال والوقت بيكون بليل متأخر» و«الجيران بتدخل وتحل مابينا».

ققرت الزوجة رفع قضية خلع أمام محكمة أسرة مدينة نصر، بعدما ضاقت بها السبل مع زوجها، وفشلت كل الحلول العرفية والودية بينهما، ولم تقوي على المعيشة معه لقسوته الدائمة عليها، وروت في دعوي الخلع الأسباب السالف ذكرها، وكان قرار المحكمة بخلع الزوج وتمكينها من الشقة برقم '680'، لأنها حاضنة للأطفال.

لم ينتهي الأمر هنا، ولكن بدأت الحكاية، بواقعة مؤسفة، عندما قامت الزوجة بالتوجه لاستلام الشقة وبصبتها أطفالها، فوجئت بقيام الزوج بكسر السلم، والشقة فى الطابق الثانى من العقار، الزوج قام بتكسر أجزاء من السلم حتى لا تتمكن من الصعود إلى الشقة واستلامها والمكوث بها مع أطفالها، ليظهر مدى القسوة التي كان يتعامل بها معها قبل الخلع، وجحوده تجاه أطفاله الذين لا ملجأ ولا مأوى لهم، إلا الشقة، قائلا لها «أنه سوف يتجوز في الشقة»، مضيفا «خدى العيال وأمشى دول مش عيالى وقام بطردهم في الشارع»، قسى قلبه على أطفاله وأعمى الشيطان بصيرته.

ولجأت الزوجة لقسم الشرطة، وحررت محضرا، وتم تمكينها من الشقة.

عبير تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: «أخد هدومي وهرب»

شاب ينهي حياة زوج شقيقته بسبب خلافات بينهما في حلوان

كم يستغرق قرار التمكين؟