محمود بسيوني: إسرائيل تريد إخراج مصر من عملية المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو

أكد محمود بسيوني، رئيس تحرير أخبار اليوم، أن هناك العديد من الادعاءات التي تشنها العديد من المنابر الإعلامية الغربية تجاه دور مصر في عرقلة وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف محمود بسيوني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر، ودائما مصر تدخلت لوقف إطلاق النار في غزة في العديد من المرات والتي نجحت في إيقافها.

وتابع محمود بسيوني: دور مصر شريف ونزيه ويبذل جهدا كبير لوقف إطلاق النار في غزة، حفاظا على أرواح الأشقاء الفلسطينيين والوصول إلى هدنة وإدخال مزيد من المساعدات.

واتهم محمود بسيوني، شبكة «سي إن إن»، الأمريكية لنشرها معلومات مضللة حول دور الجانب المصري وإخبار الجانب الفلسطيني معلومات وبنود الاتفاقية غير التي تم إخبارها للجانب الإسرائيلي.

وأكمل: «نتحدى شبكة سي إن إن أمام العالم لتخبرنا ما هي المصادر التي تم الاعتماد عليها في تقريرها المضلل حول عرقلة مصر عملية وقف إطلاق النار».

وأشار بسيوني إلى التقارير الإعلامية الكاذبة خاصة تقرير سي إن إن يرجع إلى رغبة دولة الاحتلال الإسرائيلي في إخراج مصر من عملية المفاوضات وعدم التوصل لإيقاف إطلاق النار في غزة.

وأردف محمود بسيوني: «هناك قلق من الجانب الإسرائيلي بعد إبداء مصر رغبتها الوقف مع الجانب الجنوب الأفريقي في محكمة العدل الدولية لمقاضاة إسرائيل حول ما يحدث في غزة، كما أن مصر ستمد الوفد الجنوب أفريقي بمزيد من المعلومات والحقائق حول الوضع في غزة مما يزيد من قلق إسرائيل».