محمود بسيوني: الدولة خلقت ضمانات لنجاح الانتخابات بالديمقراطية والإشراف القضائي

كشف الكاتب الصحفي محمود بسيوني، رئيس التحرير التنفيذي لموقع مبتدا، تفاصيل مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال الكاتب الصحفي محمود بسيوني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى، إننا اليوم نشاهد عددا كبير من الشباب والذي كان يشارك في الاستحقاقات السابقة رفقة أسرته، لكنه اليوم أصبح ناخبا وصاحب صوت، وهذا من باب الوعي لدى النشء، الأمر الذي ظهر أيضا في المحافظات الحدودية التي شهدت إقبالا كبيرا من الناخبين، والشباب الذين يشاركون في الانتخابات الرئاسية هم جيل 30 يونيو.

وعلق محمود بسيوني قائلا: «متابعة الإعلام الأجنبي للانتخابات الرئاسية بأكثر من 528 مراقبا ومتابعا أجنبيا يعكس قوة مصر في الإقليم، ونجاح دور الرئيس السيسي في إدارة المنظومة، وكل المراقبين السياسيين أجمعوا على أن هناك عمل ديمقراطي مبني على أساس التنافسية بين القوى السياسية المختلفة».

وتابع الكاتب الصحفي قائلا: «لم نجد أي ملاحظات تشكك في العملية الانتخابية، وكل العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم، ورهان الرئيس السيسي على ما تم خلال الـ10 سنوات الماضية يجني ثماره اليوم؛ وفق بناء أساسه الديمقراطية لكل الأطياف على مائدة الحوار الوطني، عدا من شارك في الدم، وهذا الأمر يرفضه العالم».

واستكمل بسيوني: الدولة المصرية خلقت ضمانات لنجاح عملية الانتخابات وفق ثقة الشعب في خطة بناء الديمقراطية، والإشراف القضائي على الانتخابات وفق مطلب الحوار الوطني أكبر دليل على نجاح هذه التجربة البرلمانية.

https://www.youtube.com/watch?v=K29Wi1YSCOo