خبير تحكيم:  يحق للزمالك الحجز على أرصدة كهربا..ويمكن لعبد الله السعيد رفع دعوى بسقوط حكم الأهلي

يرى جمال أبو ضيف، نائب رئيس مجلس أمناء مركز كيميت للتحكيم الرياضي، أن حكم المحكمة الدستورية ببطلان مركز التسوية لم ينشر في الجريدة الرسمية، معلقًا على حالتي عبد الله السعيد وخلافه مع الأهلي، ومحمود عبد المنعم كهربا في نزاعه مع الزمالك.

وقال جمال أبو ضيف ، خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:' حكم المحكمة الدستورية ببطلان مركز التسوية لم ينشر في الجريدة الرسمية'.

أضاف:' بإلغاء اللائحة ألغي مركز التسوية والتحكيم الرياضي المنشأ بموجب هذا القرار لأن اللجنة الأولمبية اغتصبت حقًا تشريعيًا هى غير منوطة به، ولابد من لجؤها لمركز النواب المختص بالتشريعات'.

وعلق جمال أبو ضيف على نزاع محمود عبد المنعم كهربا مع الزمالك، قائلًا:'  حتى لا يحسب رأيي بأنه قاطع، المحكمة الرياضية حكمت بإيقاف كهربا 6 أشهور وغرامة 2 مليون دولار'.

تابع:' حكم التحكيم الصادر من الكاس هو حكم من هيئة أجنبية، ويعتبر الحكم الصادر من هئية أجنبية وكأنه صادر من أعلى سلطة قضائية في مصر'.

واصل:' هل الزمالك شرع في الحجز على أرصدة كهربا بموجب الحكم؟ أي حكم أجنبي يخضع لاتفاقية التنفيذ عام 1958، لابد من المرور على الهيئات المصرية'.

أوضح:' المفترض أن نادي الزمالك يبدأ في عمل إيداع للحكم والبدء في التنفيذ، أما فيما يخص انتهاء إيقاف كهربا في 6 يناير، فهو صحيح، إلى أن يحصل الزمالك على حكم آخر جديد بإيقاف اللاعب'.

أكد:' يحق للزمالك الحجز على أرصدة كهربا لدى النادي الأهلي، وإذا ارتأت المحكمة أن اللاعب يراوغ فلها أن تغلظ العقوبة عليه'.

وتطرق للحديث عن غرامة عبد الله السعيد لصالح الأهلي، قائلًا:' إذا كانت المحكمة الفدرالية أعادت الحكم للمحكمة الرياضية فهذا معناه أنها ألغت الحكم، فإذا كان هناك مقتضى قانوني لإلغاء الحكم سوف تلغيه'.

أتم:' مركز التسوية اصد حكم بتغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار، المحكمة الدستورية أصدرت حكم بسقوط حكم مركز التسوية، فيجوز لعبد الله السعيد رفع دعوى بسقوط حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي بتغريمه  هذا المبلغ بمجرد نشر أسباب حكم المحكمة الدستورية'.

محمود كهربا يعود للمشاركة مع الأهلي بعد 479 يومًا من الغياب

احتفال خاص من مؤمن زكريا بتألق محمود كهربا مع الأهلي ضد سموحة