متى يحق لـ كهربا المشاركة مع الأهلي ؟ شوبير يكشف

علق الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، على موعد مشاركة محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، في المباريات مجددًا، بعد خطابات الفيفا المختصة بإيقاف اللاعب.

قال شوبير في تصريحات إذاعية:' مشكلة كهربا..إللي وصل لاتحاد الكرة ثلاث خطابات، ردًا على مراسلات من محامي كهربا لـ الفيفا، وليس من نادي الزمالك'.

أضاف:' إيقاف كهربا ينتهي 11 يناير، محامي كهربا بعث للفيفا خطاب للاستفسار عن موقف موكله، وكان رد الفيفا..نحن نقر بموجب هذا باستلام مراسلاتك وقد أحطنا علمًا بالمعلومات الواردة فيه في هذا الصدد، يرجى الرجوع إلى رسالاتنا السابقة الملحق 2 اعتبارًا من 11 يوليو 2022، والتي تتضمن إبلاغ الأطراف بما يلي'.

تابع:' اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لم يمتثل للإلتزامات المالية وفقًا لقرار الفيفا، وقرار التحكيم صادر عن محكمة التحكيم الدولية، نود أن نبلغ الأطراف أن الحظر من اللعب في المباريات الرسمية حتى دفع المبالغ المستحقة من جانب الفيفا، تم تنفيذه اعتبارًا من اليوم، يجب أن تكون المدة القصوى الإجمالية للإيقاف بحد أقصى ستة أشهر'.

واصل:' بناء على ماتقدم محامي كهربا يقول أنه بحلول 11 يناير الحدي الأقصى للإيقاف يكون قد انتهى فعليًا'.

أكمل:' أخيرًا من أجل الاكتمال يرجي الرجوع إلى النقطة 8 من غرفة تسوية المنازعات والقرار الصادر في 13 أغسطس 2020، تم تعديله جزئيًا بموجب قرار كاس الصادر في 29 مارس 2022، الذي يحدد التالي: في حالة عدم دفع المبلغ المستحق بالإضافة إلى الفائدة على النحو المحدد أعلاه من قبل المدعي عليه الأول في حدود 45 يوم اعتبارًا من الإخطار من قبل المدعي بالتفاصيل المصرفية ذات الصلة إلى المدعي عليه، يجب أن تنشأ العواقب التالية'.

تابع:' إيقاف المدعي عليه من اللعب في المباريات الرسمية حتى يتم دفع المبلغ المستحق، المدة القصوى ستة أشهر، من 11 يوليو، في حالة عدم دفع المبلغ وفقًا لهذا القرار حتى نهاية الحظر من ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، يتم تقديم هذه المسألة عند الطلب إلى اللجنة التأديبية للفيفا'.

أوضح:' محامي كهربا بعث مرة ثانية للفيفا..وقال أن اللاعب وناديه يريدون التأكد من الموعد المحدد من أجل تجنب أي مشكلة فيما يتعلق بأهليته، نفهم أنه سيعود إلى المنافسة بدءًا من 11 يناير 2023، هل ممكن تأكيد ذلك؟'.

أشار:' رد الفيفا..نحن نقر بموجب هذا على استلام مراسلاتك وقد أحطنا علمًا بالمعلومات التالية، أن اللاعب لم يمتثل، وإذا لم يحدث يتم اللجوء إلى لجنة الانضباط بالفيفا'.

أتم:' هل يلعب كهربا أم لا؟ لم يتم الرد على تلك الجزئية'.

شوبير يفتح النار على كلاتينبرج بسبب التحكيم.. «رجعت ريما لعادتها القديمة»

أحمد شوبير يكشف مفاجأة صادمة من الفيفا بخصوص «كهربا»