مخاوف كلوب من موعد غلق القيد بالدوري السعودي.. هل تتحقق في محمد صلاح؟

أعرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، قبل أيام عن مخاوفه من موعد غلق القيد الصيفي في السعودية، والي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع بعد غلق باب الانتقالات في أوروبا في 31 أغسطس المقبل، ليواجه كلوب الآن أحد هواجسه في ظل أنباء حول إمكانية انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى الاتحاد السعودي.

ونقلت قناة «الكأس» القطرية عن مصادر قولها إن محمد صلاح منح الضوء الأخضر لإدارة نادي الاتحاد السعودي للتفاوض مع نظيرتها في نادي ليفربول الإنجليزي للعب ضمن صفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

احتمالية رحيل محمد صلاح

وإلى حد اللحظة لم يعقب اللاعب ولا وكيل أعماله الكولومبي رامي عباس على الأنباء التي خرجت بها قنوات «الكأس» القطرية.

وإن حدث الأمر ورحل محمد صلاح ورحل محمد صلاح عن صفوف الريدز إلى قلعة العميد في السعودية، فإن مخاوف كلوب ستتأكد خاصة إن تأخر توقيت رحيل محمد صلاح لصفوف الاتحاد السعودي إلى غاية سبتمبر المقبل.

وسيُغلق باب القيد الصيفي في أوروبا في 31 أغسطس، وسيوصد أبوابه في إنجلترا في الأول من سبتمبر، بينما سيستمر إلى حدود 20 سبتمبر في السعودية.

مخاوف كلوب

وقال كلوب للصحفيين في 1 أغسطس قبل يوم من مواجهة فريقه الودية أمام بايرن ميونيخ الألماني في سنغافورة، والتي خسرها الريدز بثلاثة أهداف مقابل أربعة، إن 'تأثير السعودية كبير في الوقت الحالي'.

وأكد كلوب أن أكثر ما يقلقه حاليًا هو أن إغلاق باب الانتقالات السعودية سيكون بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء القيد في أوروبا، مما قد يسمح لأندية الدوري السعودي بضم لاعبين من الدوريات الأوروبية من دون أن يكون بوسعها تعويضهم.

وأضاف كلوب: 'أسوأ شيء أعتقده هو أن فترة الانتقالات في السعودية ستمتد لأكثر من ثلاثة أسابيع أخرى وهذا الأمر لا يفيد المسابقات الأوروبية'.

وطالب كلوب الاتحادين الدولي «الفيفا» والأوروبي «اليويفا» بإعادة النظر في الفارق الزمني بين إغلاق الدوريات الأوروبية نوافذ تعاقداتها وموعد غلق القيد في الدوري السعودي.