مخبأة داخل أحذية.. إحباط محاولة تهريب عملات أجنبية في مطار القاهرة

تمكن موظفو جمارك مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب رقم (١) من ضبط محاولة تهريب عملات أجنبية من قبل أحد الركاب القادمين من العاصمة الفرنسية باريس.

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب الرحلة استوقف محمد شاكر، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، و عند سؤاله عما إذا كان لديه ما يستحق عنه رسوم جمركية أو مبالغ مالية يريد الإفصاح عنها فأنكر حوزته.

و بوضع حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات متماثلة، وبناء عليه تقرر تفتيش حقائب الراكب يدويا حيث عثر بداخلها على كمية من النقد الأجنبي (يورو) بين طيات الملابس و داخل الأحذية.

وبتفتيش الراكب ذاتيا، عثر بحوزته على عملات أجنبية أخرى (دولار) بكميات كبيرة رغم وجود لافتات واضحه بجميع صالات المطار مدون عليها ما يجب الإفصاح عنه من مبالغ نقدية، حسب ما جاء بقوانين و تعليمات البنك المركزي في ذلك الشأن.

وبناء عليه تم جرد المبالغ المضبوطة بحوزة الراكب و تبين أن المبالغ زادت عن الحد المسموح به قانونا ، حيث تبين أنها عبارة عن ٥٨٠٠٠ يورو + ٣٠٠٠ دولار و ذلك بعد تسليم الراكب المبلغ المسموح به و هو عبارة عن ١٠٠٠٠دولار.

وإزاء ذلك تم تحرير محضر ضبط جمركي رقم ٦٣ لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكب.