مخزونات النفط الأمريكية تتجاوز توقعات الأسواق

كشفت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، منذ قليل، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 16 فبراير، قد جاءت سلبية وأسوء مما كانت تتوقعه الأسواق.

مخزونات النفط الأمريكية

وحسب البيانات الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية، فسجلت مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعا بما يقرب من 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات الأسواق تشير لارتفاعها بنحو 2.7 مليون برميل، وجاء هذا بعدما سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاعا أيضا بحوالي 3.5 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

وسجلت  أسعار العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، صعودا بما يقرب من 0.75% مسجلة 79.28 دولارا للبرميل، كما صعدت كذلك أسعار العقود الفورية لخام برنت بنحو 0.42% إلى 83.63 دولار للبرميل، وذلك بعد صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية مباشرة، ومن المقرر أن يكون لهذه البيانات تأثير خلال التداولات المقبلة.

وعندما تكون وتيرة النمو الاقتصادي قوية يتزايد معدل الطلب على النفط وبالتالي تتراجع مخزونات النفط الأمريكية ، في حين أن تراجع معدل النمو يؤدي إلى ضعف الطلب وارتفاع مخزونات النفط بما يؤثر سلبا على أسعار النفط في العالم.