مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بأقل من المتوقع

كانت مخزونات النفط الأمريكية إيجابية للأسبوع المنتهي في 16 فبراير، وذلك أعلى من توقعات السوق، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الخميس عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

مخزونات النفط الخام

يأتي ذلك بعد أن زادت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 12 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، كما ارتفع السعر الفوري لخام برنت بنحو 0.40% بعد ذلك مباشرة، ليصل إلى 83.41 دولارًا للبرميل.

ويتتبع السوق دائمًا بيانات مخزون النفط الأمريكي لأنها تؤثر دائمًا على سعر النفط الخام في السوق وينعكس سعر المنتجات المكررة في التضخم.

أسعار النفط أسعار النفط

ويؤثر هذا أيضًا على الصناعات التي تعتمد على النفط. عندما يكون معدل النمو الاقتصادي مرتفعاً، يزداد الطلب على النفط، وينخفض ​​مخزون النفط في الولايات المتحدة، ولكن عندما ينخفض ​​معدل النمو، يتراجع الطلب، وتزداد مخزونات النفط، وتتأثر أسعار النفط العالمية سلباً.

وأظهرت بيانات مخزون الغاز الطبيعي الأمريكي التي نشرتها إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس أن مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية انخفضت بمقدار 60 مليار متر مكعب فقط في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير، وهو أسوأ من توقعات السوق، مما يشير إلى انخفاض المخزون في امريكا.

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات الغاز بنحو 64 مليار متر مكعب، حيث أظهرت بيانات سابقة أن مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية انخفضت بنحو 49 مليار متر مكعب الأسبوع الماضي.