مدبولي: السيسي وجه بتقديم الرعاية الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج

أكد  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج وسيتم توجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك.

جاء ذلك فور وصول مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم.

ورافق رئيس الوزراء كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي. واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى.

وشدد مصطفى مدبولي على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين. كان رئيس الوزراء قد عبر عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

ويشارك الآن ٦ من أساتذة طب جامعة سوهاج فى تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والجراحة العامة والقلب والصدر والتخدير فى إجراء عمليات جراحية للمصابين بمستفيات وزارة الصحة بمحافظة سوهاج.

وكان وزير التعليم العالى قد وجه فى اتصال فور وقوع الحادث مع د.أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين المنقولين لمستشفى جامعة سوهاج وتقديم كافة أوجه الدعم لمستشفيات وزارة الصحة للمساعدة فى مواجهة آثار الحادث الأليم.

ونعى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وقيادات الوزارة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية ومنتسبى المجتمع الأكاديمي ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج .

كما توجه الوزير وقيادات الوزارة والجامعات بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

مدبولي ووزيري التعليم العالي والصحة يصلون سوهاج

رئيس الإمارات يعزي السيسي في ضحايا حادث قطاري سوهاج

محافظ سوهاج يوجه نائبه بالانتقال إلى موقع حادث تصادم القطارين

برلماني يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بمحاسبة المقصرين في حادث تصادم قطاري سوهاج

رئيس الوزراء و5 وزراء يتوجهون إلى سوهاج ولجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث