مدبولي ووزيرا التعليم العالي والصحة يطمئنون على مصابي حادث قطاري سوهاج

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقه خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، مساء الجمعة، مستشفى سوهاج الجامعي؛ للاطمئنان على مصابي حادث قطاري سوهاج بمستشفى سوهاج الجامعي، وتم التوجيه بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وكانت مستشفى سوهاج الجامعي استقبلت 33 مصابًا، من آثار حادث تصادم قطاري سوهاج الذي وقع صباح الجمعة، منهم 6 حالات خضعت لعمليات جراحية، ووضع 11 مصابا بالعناية المركزة، وجار إجراء الفحوصات والأشعة والملاحظة لعدد 21 حالة، وتم انصراف ثلاثة مصابين من المستشفى.

وكان مستشفى سوهاج الجامعي قد استدعت كافة الأطقم الطبية، وأطقم التمريض للتواجد بالمستشفى منذ ظهر اليوم، كما توافد مئات من شباب جامعة سوهاج للتبرع بالدم للمصابين، كما شارك أساتذة طب سوهاج في إجراء عمليات جراحية للمصابين بالمستشفى التعليمي بمحافظة سوهاج.

وكانت حالة الاستعداد القصوى قد تم رفعها فى المستشفيات الجامعية بالمنيا وأسيوط وبنى سويف وجنوب الوادى لاستقبال أى حالات إصابة.

تعويضات حالات الوفاة والمصابين

وكشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تخصيص 100 ألف جنيه للحالات المتوفاة في حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع صباح الجمعة، وأدى إلى وفاة 32 شخصًا وإصابة 108.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد للكشف عن ملابسات حادث تصادم قطاري سوهاج، عن تخصيص 100 ألف جنيه لكل حالة متوفاة، ورصد بين 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين على حساب نوع الإًصابة.

وأوضح مصطفى مدبولي، أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي تم الاتفاق على مضاعفة التعويضات لحالات الوفيات والمصابين في حادث قطاري سوهاج.

وتابع رئيس الوزراء: 'أننا نحتاج لفترة طويلة لاستكمال تطوير مرفق السكك الحديد، موضحا أنه يتم إسراع الخطى لتطوير المرفق، موضحا أن التحدي الحقيقي يكمن في أن التطوير يجري ومرفق السكة الحديد مستمر في العمل.

وأكد مدبولي أن الدولة تضع جميع إمكاناتها لتطوير مرفق السكة الحديد، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في حادث تصادم قطاري سوهاج.

تركي آل الشيخ ينعي ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

مصطفى بكري يكشف تفاصيل الساعات الأولى في حادث تصادم قطاري سوهاج.. فيديو

وزيرة الصحة: نقل 50 مصاب إثر حادث تصادم قطاري سوهاج والدفع بـ 36 سيارة إسعاف

مصطفى بكري يكشف تفاصيل الساعات الأولى في حادث تصادم قطاري سوهاج.. فيديو

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات

شيخ الأزهر ينعى ضحايا قطاري سوهاج ويدعو الله أن يربط على قلوب ذويهم

السيسي: كل من تسبب في حادث قطاري سوهاج سينال الجزاء الرادع