مدحت العدل يحسم مصير «صعيدي في الجامعة الأمريكية 2» ويعلن شاعرة 2023

كشف الكاتب الدكتور مدحت العدل مصير فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2، بجانب تفاصيل مسلسل عتبات البهجة المقرر أن ينافس به ضمن موسم دراما رمضان 2024 المقبل.

قال الكاتب مدحت العدل في تصريحات تلفزيونية له: «أنا نفسي أعمل فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2 والفكرة اللي هنعملها موجودة بس أنا الصراحة الميوزيكال جنني».

مصير فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2

وأضاف: «مسرحية تشارلي شابلن خدتني من كل حاجة حاسس أني مش عايز أعمل غير ده.. وعلشان كده الموضوع اتأجل لكنه موجود في الحسبان وهنعمله إن شاء الله».

كما قال مدحت العدل عن مسلسل عتبات البهجة: «العمل بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني وهي رواية عظيمة كتبها الدكتور إبراهيم عبد المجيد وأنا مشرف على الكتابة وأنا نقيت طلبة من اللي إدتهم كورس مكلفهم بالعمل والكتابة وأنا بشرف عليهم».

واستكمل: «لأنها رواية فلسفية أبعد من مجرد مسلسل تلفزيوني وأنا مشرف على الكتابة وأنا اللي عملتلها الرؤية التلفزيونية وعندنا فنانين كتير زي جومانا مراد وصلاح عبد الله».

طارق لطفي في مسلسل صعيدي في الجامعة الأمريكية طارق لطفي في مسلسل صعيدي في الجامعة الأمريكية

تصريحات مدحت العدل

وتحدث الكاتب مدحت العدل عن أهم الوجوه التي لفتت نظره في عام 2023، وقال: «أنا كاتب شاعر أغاني في الأصل ولفتت نظري ليس في العام السابق فقط بل في السنوات الأخيرة منة القيعي لعدة أسباب أولها الستات الي بيكتبوا قليلين جدًا وأتذكر منهم السيدة العظيمة زوجة علي إسماعيل التي كتبت أغنية راجعين في إيدنا سلاح وكوثر مصطفى صاحبة أغنية علي صوتك بالغنا لكن النوع الذي قامت منة بكتابته هو نوع صعب جداص على فتاة تخرجت في الجامعة الأمريكية».

واختتم: «بعض الناس قد تتخيل أن هذا النوع من الشعبي سهل ومش معنى أن الكلمات والكتابة بسيطة يبقى نوع سهل حيث أنه منذ فترة قرأت قصيدة أرسلها لي الدكتور خالد منتصر كان كاتبها الشاعر عنتر هلال ومكنتش متخيل أنه شاعر شاطر كده وقلت اللي كتب كمننا لازم يبقى شاعر شاطر.. فهذا النوع من الكتابة كتابة صعبة وبالتالي لفتت نظري منة القيعي وأختاراها شاعرة عام 2023».

مدحت العدل