مدحت صالح: مشروعي الغنائي هدفه تحديث التراث

تحدث الفنان مدحت صالح عن مشروعه الفني الجديد الذي يأتي بعنوان «مدحت والكبار»، بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية.

تصريحات مدحت صالح

قال مدحت صالح إن فكرة مشروعه تقوم على تحديث والمحافظة على ما تبقى لدينا، من تراث غنائي لأساتذة كبار رحلوا، أو من هم على قيد الحياة حاليًا.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى إعادة إحياء كوكبة من أهم أعمال الموسيقى العربية، لكبار الملحنين المصريين والعرب، معلقًا: «فكرة التنقيب عن أغاني التراث متواجدة، بدأتها خلال بداية غنائي بالأوبرا، وشخصيًا لدى هدف فيما يخص تراث بلدي لكن سأقدم ما يلائم صوتي».

مدحت صالح

مشروع مدحت صالح في الأوبرا

واستكمل قائلًا: «الحفل لديه هدف إنه سوف يكون رسائل حب متبادلة، ونرى شعوب مختلفة يحتفوا بينا وبيهم، ولا نملك إلا أن نبادلهم الحب والمشاعر، والفن حب ويوجد دول وشعوب تحبنا يجب أن نقول لهم إحنا كمان بنحبهم، والمشروع عبارة عن حالة حب من المطرب تجاه أي ملحن مرتبط بأعماله حتى وإن لم يتعاون معه».

وأوضح الفنان مدحت صالح أن الحلم بالنسبة له أن يستكمل زملائه الفنانين المشروع، خاصةً ولديهم الحرية المطلقة في اختيار الألحان المفضلة لهم، بهدف تحديث والحفاظ على المكتبة الموسيقية والتراث الموسيقي، مضيفًا: «لدينا رغبة لتحويل التخت إلى أوركسترا وعمل هارموني، مع الحفاظ على أساس العمل الفني، بالتعاون مع موزعين على قدر عال من الاحترافية والتميز، والاستعانة بآلات موسيقية مختلفة، وذلك يعطي فرصا للفرق الموسيقية الجديدة».

مشروع مدحت والكبار

واختتم قائلًا: «لدينا إمكانات ضخمة وعازفين وموزعين أصحاب خبرات عالية، ما يتيح الفرصة لإعادة صياغة للمكتبة الموسيقية، وقلبي مفتوح والبروفات مفتوحة لكل زملائي في حفل الأساتذة ووجودهم شرف يزيدني وفوق رأسي وهذا سيحدث في ثاني حفلات مشروعي الجديد، وهدفي الناس تشبع مزيكا وأتمنى الغناء لكل المبدعين مثل هاني شنودة وعمار الشريعي وعمر خيرت ولكن معانا محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وكمال الطويل ومحمد الموجي والأخوين الرحباني ومحمد فوزي وأخرين».

مدحت صالح مدحت صالح

مدحت صالح مدحت صالح

مدحت صالح مدحت صالح