مدحت صالح يبدأ تحضيرات حفل الأساتذة 2

أعلن الفنان مدحت صالح عن نةغج حفل الأساتذة 2، وذلك بعد نجاح الجزء الأول منها، مشيرًا إلى أنه بدأ التحضيرات لها.

مدحت صالح يبدأ تحضيرات حفل الأساتذة 2

نشر مدحت صالح عبد حسابه بموقع التدوينات تويتر، صورته برفقة رئيس دار الأوبرا المصرية خالد داغر من خلال جلسات التحضير للحفل.

وكتب مدحت صالح: 'بدء الترتيب والتحضير لحفل (الاساتذة 2) وانتظروا الجديد 29 سبتمبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية ... بحبكوا'.

حفل مدحت صالح بالأوبرا

أحيا المطرب مدحت صالح، في يوليو الماضي، حفل «الأساتذة» الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية بحضور عددا كبيرا من الجمهور وعشاق مدحت.

وغنى مدحت صالح عددا من الأغاني المتنوعة التي تفاعل معها الجمهور الذي ظل يصفق طوال الحفل، استمتاعا بالغناء.

وكان من بين حضور حفل الأساتذة لـ مدحت صالح، وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، والناقد الفني طارق الشناوي، والإعلامية جاسمين طه زكي.

 

المشروع الجديد الذي يقدمه مدحت صالح يهدف إلى إعادة صياغة التراث الموسيقي المصري والعربي، والانتقال بالألحان من شكل «التخت» التقليدي إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

حفل مدحت صالح في دار الأوبرا

تغنى مدحت صالح في حفله بدار الأوبرا المصرية مع الأوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو هشام مصطفى وبمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم بمختارات من أعمال زمن الفن الجميل التى وضعها كبار الملحنين المصريين والعرب.

كما قدم ألحان للراحلين محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، بليغ حمدي، رياض السنباطي، وطلال مداح، والرحبانية وآخرين وإعادة توزيعها بشكل أوركسترالي عصري.