مدربة هولندية تعلن تعرضها للاغتصاب من ثلاث مسئولين

أعلنت الهولندية فيرا باوف، مدرب منتخب سيدات أيرلندا، تعرضها للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل ثلاثة رجال يعملون في كرة القدم الهولندية عندما كانت لاعبة.

ونشر الهولندية فيرا باوف، بيانا عبر 'تويتر'، قالت فيه، الآتي: 'على مدى 35 عامًا، أبقيت هذا سراً عن بقية العالم، وعن عائلتي، وعن زميلاتي ولاعباتي، حتى المقربون مني لا يعرفون عن هذا الاغتصاب الذي ارتكبه مسؤول مهم في كرة قدم عندما كنت لاعبة شابة. في وقت لاحق، كنت هدفا لهجومين آخرين من قبل رجلين آخرين. كان الثلاثة وقتها يعملون في كرة القدم الهولندية'.

وأكملت:' فقط أولئك الذين أثق بهم كانوا يعرفون قبل اليوم الاعتداء الجنسي المنهجي، وإساءة استخدام السلطة، والتنمر، والترهيب، والعزلة التي واجهتها كلاعبة ومدربة للمنتخب في كرة القدم الهولندية، على مدى السنوات القليلة الماضية، حاولت التأكد من أن يتم التحقيق في هذه القضية بطريقة عادلة ومنصفة من قبل سلطات كرة القدم الهولندية ولكن دون جدوى.

وتابعت باوف، البالغة من العمر 59 عامًا:' فضل بعض الأشخاص عدم الإعلان عن هذا الاغتصاب والاعتداءات الجنسية بدلاً من أن يقدموا لي الدعم الذي أحتاجه للحديث عن هذه القصة، لم يعد بإمكاني التزام الصمت، للأسف الاتحاد المحلي لم يتعامل مع اتهاماتي بشكل صحيح، من غير المقبول ألا تستفيد من بيئة عمل آمنة'.

من جهته، أكد الاتحاد الهولندي، على صدمته من الأحداث التي وصفتها لنا فيرا خلال محادثة العام الماضي، مشددا بأنه سيفوم بفتح تحقيق إلى هيئة مستقلة.

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد