مدرب ألمانيا في مونديال 2006 يتولى تدريب منتخب كوريا الجنوبية

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الاثنين عن تعيين الألماني يورجان كلينسمان مدربًا للمنتخب الأول، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت' الإخباري.

وقال الاتحاد الكوري الجنوبي إن كلينسمان سيرتبط بعقد حتى كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال كلينسمان إنه سعيد للغاية ويشرفه أن يكون المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

وأضاف 'أدرك جيدًا أن المنتخب الكوري يتحسن باستمرار ويحقق نتائج على مدى فترة طويلة من الزمن'، مضيفًا 'يشرفني أن أسير على خطى' مدربي كوريا الجنوبية السابقين، بمن فيهم الهولندي جوس هيدينك وبينتو.

مسيرة كلينسمان

وأشرف كلينسمان على تدريب منتخب ألمانيا خلال الفترة بين عامي 2004 و2006، وقاد منتخب ألمانيا في كأس العالم 2006، الذي استضافته ألمانيا على أراضيها.

وبلغ كلينسمان مع منتخب ألمانيا الدور نصف النهائي، قبل أن يودع أمام منتخب إيطاليا ويحرز المركز الثالث مع منتخب المانشفت في المونديال آنذاك.

وتولى بعدها كلينسمان تدريب نادي بايرن ميونخ، لتكون بعدها محطته الثانية مع المنتخبات بتولي تدريب منتخب الولايات المتحدة، لمدة قاربت الست سنوات بين عامي 2010 و2016.

وخلال توليه تدريب منتخب الولايات المتحدة بلغ المنتخب الأمريكي الدور ثمن النهائي من مونديال 2014 بالبرازيل، قبل أن يودع من ذلك الدور أمام المنتخب البلجيكي.

آخر محطات كلينسمان التدريبية كانت الإشراف على تدريب نادي هيرتا برلين خلال الفترة بين 2019 و2020.

وبلغ منتخب كوريا الجنوبية الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، تحت قيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، الذي رحل عن تدريب المنتخب بعد انتهاء المشاركة الكورية في المونديال على يد البرازيل في الدور الثاني.

أهداف وملخص مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم ..فيديو

البرازيل ضد كوريا الجنوبية..السامبا تكتفي برباعية وتضرب موعدا مع كرواتيا بربع نهائي كأس العالم

بوبيتش يوضح موقفه من مرافقة فليك في منتخب ألمانيا