مدرب الاتحاد السعودي مرشح لتدريب ميلان الإيطالي

باتن المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي، ضمن أبرز المرشحين لتولي تدريب نادي ميلان الإيطالي في الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة «سكاي» الإيطالية، فقد أدرج نادي ميلان اسم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو ضمن القائمة المختصرة، التي يرغب النادي بالتفاوض معها للإشراف على الفريق الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن اسم جاياردو يوجد برفقة عدد من المدربين في قائمة ميلان، من أبرزها البرتغالي سيرجيو كونسيساو، مدرب فريق بورتو البرتغالي، ومواطنه باولو فونسيكا، مدرب ليل الفرنسي.

رحيل متوقع لمدرب الاتحاد السعودي

وفي الأثناء، أكد تقرير صحفي سعودي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، أن رحيل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي، من منصبه أصبح مسألة وقت، بعد تذبذب نتائج الفريق.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن هناك شبه إجماع داخل نادي اتحاد جدة، على الحاجة إلى مغادرة جاياردو بعد انتهاء الموسم الجاري.

وتراجعت أسهم الأرجنتيني، عند مسؤولي النادي، بمن فيهم الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي، على وقع تراجع نتائج الفريق في دوري روشن السعودي، وخروجه من كافة البطولات الخارجية والمحلية وآخرها كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأشارت إلى تعاقد شركة الاتحاد مع جاياردو في نوفمبر الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، وربطته بعقد يمتد حتى صيف العام المقبل، فيما تسلم بلانيس مهمته مطلع العام الجاري.

ولعِب الاتحاد تحت قيادة الأرجنتيني جاريادو، 30 مباراة حتى الآن، خسر 13 منها، وودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية، وكأس الملك من نصف النهائي، وكأس العالم للأندية من الدور الثاني، فيما خسر نهائي كأس الدرعية للسوبر وخرج من منطقة الأربعة الأوائل في الدوري.

وخلال الجولات الثلاث الأخيرة من «روشن»، يحاول الاتحاد، صاحب الـ 50 نقطة، خطف المركز الرابع، المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2، من التعاون، المتقدم عليه بنقطتين. ونظريًا، لا يزال بإمكانه إنهاء المسابقة في المركز الثالث، لكن أمله ضعيف، لتخلّفه عن جاره الأهلي، ثالث الترتيب، بثماني نقاط.

وبغض النظر عما سينتهي إليه الموسم، ألمحت المصادر إلى بدء مسؤولي الاتحاد دراسة كيفية التسوية مع المدرب حول المدة الباقية من عقده.