مدرب المقاولون من جيبوتي يحدد القوة الضاربة للأهلي والزمالك قبل نهائي إفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم في مصر بشكل خاص، وإفريقيا عامة، مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا التاريخي المقرر أن يجمع بين الأهلي والزمالك على ستاد القاهرة غدًا الجمعة في التاسعة مساءً، في سابقة أولى بالقارة السمراء.

وعلى الرغم من انشغال الشارع الكروي المصري بالنهائي التاريخي بين الأهلي والزمالك، إلا أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب يخوض منافسة وتحدٍ جديد من نوعه بالعودة إلى المنافسة القارية بعد غياب 15 عام.

واكد عماد النحاس المدير الفني للمقاولون، ان مباراة القمة بين الأهلي والزمالك دائما ما تكون مليئة بالقوة والاثارة والمواجهة الحالية لها طابع مختلف وفريد من نوعه لكونها على لقب غالي يغيب عن القطبين منذ سنوات فالاهلي يسعى للقبه التاسع بعد تعثره السنوات الماضية في حصد اللقب لظروف خاصة لكل بطولة كما تعد البطولة تحد خاص لمجلس الادارة بقيادة محمود الخطيب والجهاز الفني واللاعبين.

واضاف النحاس ان الزمالك ايضا يسعى الى لقبه السادس ويرى جمهوره ان الجيل الحالي قادر على تحقيق اللقب بعد فوزه بلقب الكونفيدرالية والسوبر الافريقي ويرى ان الفوز على الاهلي لن يكون صعبا بعد تفوقه الموسم في مواجهتين.

وتابع النحاس ان المواجهة ستكون تكتيكية بين موسيماني وباتشيكو على تحقيق التفوق في الملعب ولكل مدير فني اسلحته التي يعلمها المدرب الاخر ولكن التفوق سيكون لمن ينجح في توصيل افكاره للاعبيه مشيرا الى ان غياب لاعبين عن الاهلي والزمالك بسبب كورونا من الممكن ان يكون له تأثير.

وعن امكانية وجود تفوق للجنوب افريقي بيتسو موسيماني بسبب تمرسه في افريقيا اكد المدير الفني ان وجود موسيماني وباتشيكو منح الفريقين دفعة قوية في قبل النهائي ولكن مواجهة الاهلي والزمالك دائما لها طابع خاص ولا يمكن الاعتماد على تفوق تكتيكي لموسيماني.

وعن مفاتيح اللعب اكد عماد النحاس ان الكفة متساوية فنيا بين الفريقين فالاهلي يمتلك قوة ضاربة تتمثل في محمد الشناوي وعلي معلول وحسين الشحات وعمرو السولية وديانج واجاي لو كان في حالته وفي المقابل يمتلك الزمالك اشرف بن شرقي وفرجاني ساسي ومصطفى محمد وبالتأكيد غياب اي لاعب من هذه القوة الضاربة في الفريقين سيكون له تأثير.

وتوقع المدير الفني للمقاولون ان يكون الحرص هو عنوان اللقاء الا اذا حدثت مفاجأة وسجل فريق مبكرا.

وتمنى النحاس ان تكون المباراة عيدا للكرة المصرية وان نبتعد عن التعصب فكل جمهور له الحق في تشجيع فريقه دون التعرض للفريق الاخر والاهم اسم وسمعة مصر عالميا وقاريا فالحدث مهم ويحظى باهتمام كبير وكلنا ثقة في خروجه بالشكل الذي يليق بالكرة المصرية.

وختم النحاس بتاكيده على تمنياته بفوز الأهلي باللقب مشيرًا الى ان كل اهلاوي ينتظر التتويج وفي المقابل يتمنى من ينتمي للزمالك حصد اللقب وهذا هو الامر الطبيعي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تقام مباراة الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية ملعب استاد القاهرة، بدون حضور جماهيري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يقام لأول مرة في تاريخ القارة السمراء بين فريقين من دولة واحدة، ليعد إنجازًا تاريخيًا وحدث فريد من نوعه لذلك أطلق عليه «نهائي القرن».

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس 1 و7 HD، ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي، وتذاع أرضيًا بتعليق مدحت شلبي.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

ويدير الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، وهو من مواليد أبريل من عام 1979، ويبلغ من العمر 39 عامًا ويعمل محاميًا، وحصل على الشارة الدولية فى عام 2008، وكان والده حكمًا شهيرًا فى الكرة المغربية والقارة السمراء،

موسيماني VS باتشيكو

حصد موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، 5 ألقاب في دوري جنوب إفريقيا، وبطولتي كأس، وبطولة نيدبانك، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقبا على مستوى السوبر الإفريقي، وعلى الجانب الآخر درب باتشيكو، فريق بوافيستا من عام 1998م الى عام 2004م وحصل معه على بطولة الدورى البرتغالى عام 2002، وبطولة الدورى البرتغالى عام 2001-2002 حصل عليها فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالى، وبطولة الدوري البرتغالي عام 2002-2003 حصل عليها فريق بورتو البرتغالى. وحصل على جائزة أفضل مدرب فى البرتغال أربع مرات.

غيابات الأهلي بسبب كورونا

أثبتت المسحة التي أجراها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح يوم الأربعاء، تحت إشراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سلبية جميع المسحات عدا 3 لاعبين هم صالح جمعة ووليد سليمان واليو ديانج، ليتأكد غياب الثلاث لاعبين عن المباراة، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

غيابات الزمالك بسبب كورونا

أثبتت المسحة التي أجراها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صباح يوم الأربعاء، تحت إشراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سلبية جميع المسحات عدا 3 لاعبين هم يوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود الونش، ليتأكد غياب الثلاث لاعبين عن المباراة، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

التاسعة يا أهلي أم السادسة يا زمالك

ويدخل الفريقين في صدام قوي، على أمل خطف أحدهما لقب الأميرة السمراء، حيث يبحث النادي الأهلي عن التتويج بالبطولة التاسعة والغائبة عن جدرانه منذ عام 2013، حيث عاندته كثيرًا في السنوات الماضية، بعدما خسرها لعامين متتاليين أمام الوداد المغربي ثم الترجي التونسي، بينما الزمالك الذي تغيب عن جدرانه هذه البطولة منذ عام 2002، يأمل في التتويج بلقبها للمرة السادسة في تاريخه، بعدما استعصت عليه في 2016 وخسرها ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد الزمالك

ومن المتوقع أن يبدأ النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى محمد الشناوي، وأمامه خط الدفاع علي جبر وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، بينما في وسط الملعب جونيور أجايي وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وفي الهجوم مروان محسن.

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك ضد الأهلي

ومن المتوقع أن يبدأ نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، وأمامه خط الدفاع إسلام جابر ومحمد عبد الغني ومحمود علاء وأحمد عيد، بينما في وسط الملعب، فرجاني ساسي وطارق حامد وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وفي الهجوم مصطفى محمد.

اتفاق جنتلمان يحدد موعد مران المقاولون في جيبوتي اليوم

طاقم الحكام الإثيوبي يصل جيبوتي اليوم لقيادة مباراة المقاولون وارتا سولار بالكونفيدرالية