مدرب فاليكانو: فليك جعل برشلونة شرسا

قال مدرب رايو فاليكانو، إنييجو بيريز، اليوم الاثنين، إنه يرى في برشلونة ”تغييرا من حيث النزعة الهجومية والضغط العالي، بسبب المستوى البدني“ للاعبيه.

وشدد على ضرورة الحفاظ على "الصلابة الدفاعية"، من أجل تجاوز المباراة التي سيخوضها على أرضه، أمام الفريق الكتالوني غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفي مؤتمر صحفي، قبل يوم من المواجهة التي سيحتضنها ملعب (فاييكاس)، صرح بيريز: ”تنتظرنا مباراة مليئة بالإثارة.. سيأتي برشلونة إلى ملعبنا، وقد قدمنا مباراتين جيدتين في الجولتين السابقتين".

وتابع: "علينا أن نحافظ على مستوانا، وأن نقدم كل شيء تقريبا، ونقلل من فرصهم" في اللقاء.

"آليات جديدة"

وعن أداء برشلونة، قال بيريز إن الفريق ”يثير إعجابي.. إنه فريق يتبنى آليات المدرب الجديد (هانز فليك)".

وأردف: "كل مباراة ضد أي فريق هي قصة جديدة.. كل مدرب يحاول أن يجعل الفرق تتبنى أفكاره، لكني أرى تغييرا على مستوى الشراسة الهجومية والضغط العالي، بسبب المستوى البدني للاعبي برشلونة.. غدا يجب أن نكون مستيقظين".

وأشار المدرب إلى المستوى الذي يقدمه مهاجم البلوجرانا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في بداية الموسم الجاري.

وأضاف بيريز: ”عندما يكون هناك لاعبون بهذا المستوى، أعتقد أن السلوك الجماعي أمر بالغ الأهمية.. لا يمكننا فرض الرقابة على اللاعب الذي ينبغي أن يسجل الأهداف فقط".

واستكمل: "نأمل أن نحافظ على مستوى عال من السلوك الجماعي، كما فعلنا في أول مباراتين.. أعتقد أن القاعدة الصلبة بالنسبة لنا، للبقاء في دوري الدرجة الأولى، هي أن نكون أقوياء دفاعيا“.