مدرب كوت ديفوار يُثني على منتخب المغرب: «مثال رائع للكرة الأفريقية»

أثنى إيميرس فايي، مدرب منتخب كوت ديفوار، على منتخب المغرب، معتبرًا أنه «مثال رائع لكرة القدم الأفريقية»، حسب قوله.

ونقلت صحيفة «المنتخب» المغربية عن إيميرس فاي قوله إن منتخب المغرب منح منتخب بلاده، قبلة الحياة في كأس أمم أفريقيا الأخير.

وقال فاي، في تصريحات تلفزيونية: «عانينا في دور المجموعات من صعوبات كثيرة وخسرنا بشكل مذل أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، وكان علينا انتظار نهاية دور المجموعات، والمغرب أهدى لنا هدية غير متوقعة بفوزه على زامبيا».

وأردف قائلًا: «كان فوز المغرب على زامبيا بمثابة قبلة الحياة لنا، وسمح لنا بالعودة، نشكر المغرب على ذلك».

وتابع قائلًا: «المغرب مثال رائع لكرة القدم الأفريقية بعد وصول المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية، وهذا أصبح هدفا لكل المنتخبات الأفريقية، ولماذا لا يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم».

وقاد إيمريس فاي منتخب كوت ديفوار للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما تم تعيينه مدربًا مؤقتًا بعد إقالة المدرب الفرنسي جان لويس جاسيه، بعد السقوط المدوي أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في دور المجموعات.

وقاد فاي، الذي كان مساعدًا لجاسيه، منتخب الأفيال بدءًا من دور الـ16 ليبدأ رحلته مع الأفيال نحو إحراز لقب كأس أمم أفريقيا.

وتُوّج منتخب كوت ديفوار مؤخرًا بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد.

وأصبح منتخب كوت ديفوار هو أول مستضيف ينال لقب البطولة على أرضه منذ مصر في نسخة 2006، بعد أطول مدة يفشل فيها المستضيف في إحراز لقب الكان.